الحجاج الفلسطينيون يواصلون العبور من معبر رفح البري لليوم الثاني

تواصل لليوم الثانى على التوالى فتح أبواب معبر رفح بين مصر وقطاع غزة أمام حركة عبور الحجاج الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة فى طريقهم لمطار القاهرة ومنه للأراضى السعودية.
وأعلن مصدر مسئول فى معبر رفح أن إجمالى عدد العابرين من الحجاج الفلسطينيين فى أول يوم لتشغيل المعبر أمام أفواج الحجاج 474 حاجا، وتم إدخال 119 شاحنة تقل 1440 طنا من الأسمنت، شاحنتين تقلان 140 طنا من الزلط، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الجانب الفلسطيني.
ومن جانبه أعلن اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة رفح بشمال سيناء أنه تفقد إجراءات عبور الفلسطينيين وأطمئن على سلاسلة السفر، واستقبل برفقة الأجهزة الأمنية من الشرطة باستقبال أفواج الحجاج الفلسطينيين داخل ميناء رفح البرى بتوزيع الورود والمشروبات عليهم .. متمنيا لهم باسم مصر قيادة وحكومة وشعبا حجا مبرورا والعودة بسلامة الله عقب آداء الفريضة.
وأكد اللواء أيمن جبريل على اهتمام جميع الأجهزة بالأخوة الفلسطينيين وسرعة إنهاء إجراءاتهم، والاهتمام بصفة خاصة بكبار السن.. مشيرا إلى توجيهات القيادة السياسية واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بتقديم كل الدعم والمساعدة للحجاج.
وقال مصدر مسئول فى المعبر لـ "اليوم السابع"، إنه يتم استقبال الحجاج الفلسطينيين بتنسيق مشترك بين الجهات المختصة فى الجانبين المصرى والفلسطينى وأنه وصلت للجانب المصرى مسبقا كشوف بأسماء من سيعبر من الحجاج لافتا أن فتح المعبر تم من جانب واحد للقادمين من قطاع غزة من الحجاج فقط.
وأشار المصدر أن الحجاج حال مغادرتهم معبر رفح تقلهم حافلات خاصة لمطار القاهرة ومنه يستكملون سفرهم جوا للأراضى السعودية، موضحا أن وفدا من السفارة الفلسطينية بالقاهرة متواجد بساحة المعبر من الجانب المصرى للإشراف والمتابعة لعمليات وصول الحجاج وتأمين نقلهم والوقوف على احتياجاتهم العاجلة، مضيفا أنه تم توفير أطقم إضافية من العاملين لسرعة إنهاء الإجراءات، وتوفير أطقم طبية وسيارات إسعاف تحت الطلب تحسبا لأى طارئ.
من جانبه قال مصدر أمنى، أنه تم نشر قوات أمنية حول ساحة المعبر لتأمينة فضلا عن توفير أطقم ودوريات حراسات لمرافقة حافلات نقل الحجاج لتأمينها وتسهيل مرورهم عبر الطريق الدولى العريش.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا