كوريا الجنوبية وإيران تتفقان على تعزيز التعاون في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أعلنت وزارة العلوم في كوريا الجنوبية أنه تم توقيع مذكرة تفاهم منقحة مع إيران، اليوم /الأربعاء/ لتوسيع التعاون بين الجانبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أنه تم التوقيع على المذكرة بين وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي تشوي يانغ-هي ونظيره الايراني محمود فايزي في سول.

ووقعت كوريا الجنوبية أول اتفاق مع إيران في عام 1990 قبل أن تنضم إلى العقوبات الدولية ضد طهران بسبب برنامجها النووي.

وقال مسئولون كوريون إن الوزيرين اتفقا على ضرورة استعادة قناة التعاون لتعزيز الشراكات في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وأوضحت الوزارة أنها ستعيد في أقرب وقت ممكن فتح لجنة مشتركة للعلوم والتكنولوجيا تم تعليق عملها منذ عام 2004. وأضافت أن الوزارة تحاول بنشاط حعل الشراكة فرصة للشركات المتقدمة الكورية الجنوبية للاستفادة من ايران.

كما حث تشوي الحكومة الإيرانية على اتخاذ تدابير متابعة في اعقاب توقيع مذكرات تفاهم خلال رحلة تاريخية للرئيسة بارك كون هيه الى طهران في مايو الماضي. ووقع معهد بحوث الالكترونيات والاتصالات في كوريا الجنوبية مذكرة تفاهم مع "تيم انفست"، الشركة الأكبر في إيران المتخصصة في الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما اتفق معهد كوريا لبحوث العلوم الحيوية والتكنولوجيا الحيوية أيضا على العمل من أجل ابرام مشاريع بحثية مشتركة مع جامعة طهران. وقال مسئولون انه من المقرر أن يزور الوزير الإيراني مقر شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك سامسونج للإلكترونيات المحدودة، خلال زيارته.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا