بالفيديو.. غضب إعلامي من إدارة عبد العال لمجلس النواب

شهدت برامج التوك شو أمس انتقادات حادة لأداء علي عبد العال رئيس النواب لأسباب مختلفة.
فبين استنكار تعامل علي عبد العال مع الصحفيين، أو انتقاده لبعض برامج التوك شو، وبين الاتهامات التي توجه له بفشله في إدارة جلسات مجلس النواب، واستقصادة لنواب بعينهم تنوع الهجوم على علي عبد العال أمس.
إبراهيم عيسى: ليس لديه خبرة ويعشق السلطة

انتقد مقدم البرامج إبراهيم عيسى، المقرب من الأجهزة الأمنية، أداء الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وطريقة إدارته لجلسات البرلمان.
وقال في برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، الذي يعرض على فضائية "القاهرة والناس"، مساء الثلاثاء، إن "عبد العال لا يمتلك أي خبرة سياسية أو برلمانية، فهو كان عضوًا بالحزب الوطني، ليس بسبب إيمانه بعقيدة هذا الحزب، لكن من أجل السلطة والترقيات، ولكي يكون مرضيًا عنه من قبل الأجهزة الأمنية"، حسب قوله.
وأضاف أن "عبد العال لا يمتلك أيضًا أي خبرة تنظيمية من أي نوع، فهو لم يعمل في أي جمعية سياسية أو حتى جمعية خيرية من قبل"، متابعًا: "انعدام الخبرة كانت نتيجته التوتر والصورة التي نراها الآن".
وتابع "من يجلس على كرسي رئيس البرلمان يجب أن يكون شخصية قادرة على احتواء الأزمات وعدم تفجيرها، وأن تكون محايدة وموضوعية"، مضيفًا: "ولاء عبد العال مفضوح ومكشوف، فهو يفتقد حتى لكفاءة التمثيل".
الإبراشي ينتقد هجوم عبد العال على برامج التوك شو
عرض مقدم البرامج وائل الإبراشي مقطع فيديو لرئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، يهاجم فيه برامج «التوك شو»، قائلًا: "محدودو الدخل لا يشاهدون برامج التوك شو، وينامون من العاشرة مساء".
ورد الإبراشي، في برنامجه "العاشرة مساء" المذاع على فضائية دريم، على رسالة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلًا: "لا يا دكتور عبد العال، الناس مابتنامش من المعاناة ومن المشكلات الطاحنة، والبرنامج هنا الناس بتتفاعل وبتتكلم للصبح".
وتابع: "حتى لو الناس بتنام ومش بتشوفنا، يجب أن نعبر عنهم، والمداخلات التليفونية تأتي للبرنامج من البسطاء وليس الأغنياء والأثرياء".
 
موسى: عبد العال كان حزب وطني
وانتقد الإعلامي محمد موسى، انفعال رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، على النواب، بسبب التفافهم حول وزير الكهرباء، داخل الجلسة، بقوله "ثقافة الحزب الوطني لم تنته بعد".
ووجه "موسى" خلال برنامجه "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء أمس الجمعة، حديثه لرئيس البرلمان، قائلا: "ايه اللي مزعلك من الحزب الوطني، ما أنت كنت شغال مستشار في مكتب الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، وأبرز رموز الحزب الوطني، يعني انتوا حبايب من زمان وبينكم عشرة".
السادات: عبد العال يتربص بشخصي
وقال محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال منذ بداية انعقاد الدورة البرلمانية، وهو يتربص بشخصي، مؤكدًا أنه ليس لديه تفسير لهذا التربص على الإطلاق.
وأضاف "السادات" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، مع مقدم البرامج تامر أمين، أن لجنة حقوق الإنسان بالمجلس "مشلولة"، ولا تستطيع أداء عملها على الإطلاق، لاسيما أن اللجنة مقيدة من قبل علي عبد العال الذي يعرقل أداء عملها في كل مهمة تقوم بأدائها.
وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان عضو مجلس النواب، إلى أن اللجنة تعاني من انعدام التعاون من قبل الحكومة ورئيس البرلمان وأمانة المجلس.
الغيطي: إحنا اللى هنقيم النواب
ووجه مقدم البرامج محمد الغيطي، رسالة إلى رئيس البرلمان، الدكتور علي عبد العال، والنواب، بسبب استهتارهم من حضور الجلسات، قائلًا: "لما انتوا ما بتحضروش الجلسات ومقضينها تشييت على الفيسبوك والواتس؛ مين اللي هيقيم السلطة التنفيذية؟".
وتابع "الغيطي"- خلال برنامجه "صح النوم" المذاع على فضائية "ltc" مساء اليوم الإثنين-: "إحنا اللى هنقيم النواب يا سيادة رئيس البرلمان.. واحنا اللى هنعدلكم .. علشان احنا السلطة الخامسة".
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا