مصادر: توقيع عقود دراسات «سد النهضة» الإثنين القادم

يجتمع وزراء الموارد المائية والري و12 خبيرا لدول النيل الشرقي “مصر والسودان واثيوبيا” الأسبوع القادم في العاصمة السودانية الخرطوم للتوقيع علي عقد دراسات المكتب الاستشاري الفرنسي المنفذ للدراسات الفنية لسد النهضة الأثيوبي. تمهيدا لاطلاق عمل الدراسات بعد عامين من المفاوضات والجدل بين الدول الثلاث تسببت في حالة احتقان بين شعوب الدول الثلاث.
أكدت مصادر مطلعة بملف سد النهضة ان مصر تلقت دعوة لتوقيع العقود الاستشارية لسد النهضة الاثيوبي يومي 5 و6 سبتمبر المقبل. بالخرطوم... التي تستضيف اجتماعات اللجنة الثلاثية للسد.. كما لم تتلق أي اخطار من إثيوبيا بتأجيل التوقيع.. موضحة أن الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا انتهت من مراجعة بنود العقد والانتهاء وصياغة عقد الاستشاري الخاص بالسد.. وأرسلت موافقتهم علي الشكل النهائي حتي لا يحدث أي خلافات مستقبلية حول تفسيرها.
وأضافت المصادر انه تم الانتهاء من مراجعة بنود العقد المقرر توقيعه مع المكتب الانجليزي “كوربت” المسئول الإداري والمالي والوسيط عن التعامل بين الدول الثلاث.. كما تم الاتفاق بين المكتب الاستشاري الفرنسي.. وكوربت الانجليزي حول شروط التعاقد بينهما وكيفية تنفيذها. والتي استغرقت وقتا كان وراء تأجيل التوقيع أو تحديد موعده النهائي. والتواصل مع الجانبين السوداني والاثيوبي حول الملاحظات الفنية علي التعاقد ان وجدت.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا