"ديل تكنولوجيز".. صفقة جديدة بين "ديل" و"إي إم سي"

أعلنت كل من شركة ديل و”إي إم سي” اليوم عن نيتهما إتمام الصفقة التي تهدف إلى الدمج بين الشركتين يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2016. وسيطلق على الشركة الجديدة الناتجة عن عملية الدمج اسم “ديل تكنولوجيز” لتباشر العمل فوراً بعد إتمام الصفقة.
ويأتي هذا الإعلان اليوم في أعقاب موافقة الجهات التنظيمية لصفقة ديل و”إي إم سي” من قبل وزارة التجارة الصينية، التي منحت موافقتها لمقترح دمج الشركتين. وكانت موافقة الوزارة بمثابة المرحلة الأخيرة من المتطلبات التنظيمية النهائية لإتمام الصفقة. وقد وافق المساهمون في شركة “إي إم سي” على الصفقة في 19 يوليو الماضي، مع تصويت ما يقرب من 98 في المئة من المساهمين في الشركة لصالح الدمج ، وهو ما يمثل حوالي 74 في المئة من الأسهم العادية التابعة لـ “إي إم سي”.
وقال مايكل ديل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ديل تكنولوجيز: “إنها لحظة تاريخية بالنسبة لكل من ديل و”إي إم سي”. فمعاً ، سنكون في وضع استثنائي للنمو في القطاعات الاستراتيجية من الجيل المقبل من تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك “التحول الرقمي”، ومراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات والبنية التحتية المتقاربة، والسحب الهجينة، والأجهزة المتنقلة والأمن”.
وأضاف: “إن استثماراتنا في مجال البحث والتطوير والابتكار، بالإضافة إلى قوة فريقنا الذي يزيد عن 140 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، تعطياننا حجماً وقوة ومرونة لا مثيل لها ستعمل على تعميق علاقاتنا مع العملاء من جميع الأحجام.”
وحول الصفقة، علق جو توتشي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “إي إم سي”: “إنني فخور جداً بكل ما حققناه في “إي إم سي” - منذ بداياتنا المتواضعة كشركة مقرها بوسطن إلى شركة عالمية تقدم أحدث التقنيات لعملائها على مستوى العالم بتفاني لا ينضب” وأضاف: “إن الدمج بين ديل و”إي إم سي” يخلق قوة جديدة في هذا القطاع – حيث ستوفر التكنولوجيا الضرورية للعصر القادم من تكنولوجيا المعلومات.”

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا