وزير التعليم: سنسترد «التابلت» من الطلاب مع انتهاء الثانوية العامة

زار الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأربعاء، محافظة البحر الأحمر؛ للاطمئنان على استعدادات العام الدراسي الجديد.

وكان في استقبال الوزير اللواء أحمد عبد الله تمام، محافظ البحر الأحمر، ونورة كامل، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، واللواء يسري سالم، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وذلك بديوان عام المحافظة.

وأكد الوزير أنه انطلاقًا من أن التعليم ركيزة أساسية لتنمية المجتمع سعت الوزارة إلى تطوير منظومة التعليم؛ مشيرًا إلى أن زيارته إلى محافظة البحر الأحمر جاءت للمتابعة الميدانية للمشروعات التعليمية القائمة والوقوف على أهم المشكلات والمعوقات على أرض الواقع، والعمل على حلها.

وأشاد الوزير بالدور الذى قامت به المحافظة من خلال تفعيل مبادرة "محافظة بدون دروس خصوصية"، وإخلاء المحافظة من الدروس الخصوصية التى يتبناها السيد المحافظ، مؤكدًا أن الوزارة تدعم المبادرة بكل السبل المتاحة، وتعمل على نجاحها، كما وافق الوزير على دعم المحافظة بالقوافل التعليمية.

ووافق الوزير أثناء لقائه على زيادة نسبة المحافظة في المشروع القومي لبناء المدارس من (3) إلى (6) مدارس بنظام حق الانتفاع.

وأكد الوزير أنه لأول مرة يتم طرح (30) ألف فصل في عام واحد بالتمويل الحكومى وستقوم الهيئة العامة للأبنية التعليمية بتسليم (20) ألف فصل، حيث يعد ذلك أحد الحلول التى بدأنا بها؛ لمواجهة مشكلة ارتفاع الكثافات الطلابية بالفصول.

ووافق "الهلالي" على إنشاء مدرستين فى منطقة الإسكان الاجتماعى الجديدة، ووجه بأن يتم بناء المدارس ذات المساحات الكبيرة على غرار نموذج المدارس اليابانية.

وأشاد الوزير بإنشاء"جمعية دعم التعليم" التى تم إنشاؤها بالمحافظة لدعم العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن التعليم قضية مجتمع بأكمله ويجب مشاركة الجميع للنهوض به.

وحول موضوع تسليم الحاسب الآلى اللوحى "التابلت التعليمي" شدد الوزير على تنفيذ القانون فى هذا الشأن بأنه لابد من استرداد التابلت من الطلاب فى نهاية المرحلة الثانوية، أو دفع قيمته المادية التى حددتها اللجنة؛ من أجل إتاحته لطلاب آخرين للاستفادة به.

ومن جانبه استعرض محافظ البحر الأحمر خطة التعليم بالمحافظة، مؤكدًا أن المحافظة تقدم الدعم الكامل لبناء المدارس للعمل على خفض الكثافات؛ لصالح بناء أجيال تبنى مصر، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من (16) مشروعًا هذا العام بمحافظة البحر الأحمر، وسيدخل الخدمة هذا العام (55) فصلًا، وجارٍ الانتهاء من عدد (70) فصلًا.

ولاحظ الوزير من خلال عرض خطة التعليم بالمحافظة وجود كثافة فى مدرسة الغردقة الابتدائية والوفاء الابتدائية ووجه بالنزول بالكثافات فى هاتين المدرستين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا