وزير التخطيط: كارت الفلاح ييسر طريقة دعم المزارعين

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن طرح كارت الفلاح والميكنة الزراعية يساهم فى وضع خريطة للزراعة متكاملة ويشجع على الاستثمار فى القطاع خلال الفترة القادمة، ويساعد الفلاح بالتوازى حيث يعطي له دعم سولار وسماد ما يساهم فى رفع كفاءة الانفاق على المزارع بشكل عام.

وأوضح العربي خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، أن مجلس النواب فى جلسه الاتصالات ـمس تحدث عن الكروت الذكية للفلاح وانها تحميه وتمثل تطوير لنظام الحيازة الزراعية والرى، وذلك للوصول إلى التصدير، مشيرا إلى أن تجميع الحيازات مرتبط بكارت الفلاح وهذا المشروع يعد من المشروعات الكبري التى تقوم بها الحكومة.

أما النسبة للاراضي الزراعية الجديدة ، أوضح العربي أن مشروع الريف المصري والمشروع القومي المليون ونصف المليون فدان، سيتم خلال الاسابيع القادمة طرح 250 ألف فدان كبداية لتكوين مجتمع عمراني متكامل فى الأراضي الجديدة.

وعن دور شركة ايادى حاليا ، أوضح وزير التخطيط أن الشركة موجودة كشريك فى مدينة الاثاث فى دمياط وان لها اهتمام فى القطاعات المختلفة منها الصناعه حيث له الاولوية فتقوم بدور المطور الصناعي وترتبط بسلسة انتاج كاملة، مشيرا إلى أنها ستشارك فى تطوير عدد من المناطق يتم الانتهاء منها والإعلان عنها الفترة القادمة.

وبين أن "ايادى" ستساند المصانع المتعثرة بمشاركة بنك الاستثمار القومي وتحيا مصر ومركز تحديث الصناعه فضلا عن وجودها فى قطاع السياحة والتجارة الداخلية، حيث تنظم التجارة الداخليه فى مصر للسيطرة على زيادة الأسعار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا