وفد رجال أعمال من سلوفينيا يزور مصر 5 ديسمبر لبحث فرص الاستثمار

التقى محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع سفيرة جمهورية سلوفينيا بالقاهرة "تيتيانا مسكوفا"، فى إطار التنسيق والإعداد لزيارة الرئيس السلوفينى بوروت باهور لمصر، والتى سيرافقه خلالها وفد من رجال الإعمال السلوفينيين، فى الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر المقبل.

وأكد "خضير" فى بيانٍ للهيئة، أهمية زيارة الرئيس السلوفينى للقاهرة فى هذا التوقيت المهم الذى يشهده السوق المصرى من عناصر جذب، تساهم فى تعظيم الفرص الاستثمارية فى مختلف المجالات.

وأضاف "خضير": "مصر مؤهلة لتصبح من أفضل مناطق جذب الاستثمارات فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة المقبلة، مدعومة بإرادة حقيقية لتهيئة مناخ الاستثمار من خلال إصدار قانون جديد يضمن المزايا، ويمنح الحوافز لجميع المستثمرين على قدم المساواة دون تفرقه بينهم، وأيضًا من خلال الخروج بسياسة استثمارية وخريطة محدثة تشمل الفرص المطروحة أمام المستثمرين".

ورَحَّبَ خضير بوفد رجال الأعمال السلوفانيين المرافق للرئيس فى زيارته الرسمية، مؤكّدًا أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة التى ستُعْرَض على الوفد.

من جانبها أشادت السفيرة السلوفانية بالقاهرة بالجهود الحالية التى تبذلها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، وأعربت عن تطلعها لدعم التعاون المشترك بين البلدين فى جميع المجالات.

وتبلغ عدد الشركات السلوفينية المؤسسة طبقا لقوانين الاستثمار المصرية 30 شركة، 4 شركات منها تعمل فى قطاعات الصناعة، و5 فى الإنشاءات، و3 شركات فى مجال الخدمات، وشركتين فى السياحة، وشركة واحدة فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا