“نوارة” يفتتح الدورة السادسة لمهرجان مالمو

 :كتبت هيام نيقولا  
بعد مشاركته في العديد من المهرجانات الدولية، يفتتح فيلم “نوارة” الدورة السادسة لمهرجان “مالمو” للسينما العربية بالسويد في ٣٠ سبتمبر ٢٠١٦، وسوف يُعرضُ للمرة الأولى في السويد في سينما “رويال مالمو” بحفل افتتاح المهرجان، حيث يعقبه لقاء مع مخرجة الفيلم هالة خليل.
جدير بالذكر أن العرض العالمي الأول للفيلم كان في مهرجان دبي السينمائي وحصلت الفنانة منة شلبي من خلاله على جائزة أفضل ممثلة، كما تم عرضه بمهرجان الفيلم الإفريقي “كاسكاد فيلم فاستفل” ببورتلاند، ومهرجان تطوان بالمغرب، كما فاز الفيلم بجائزة الوهر الذهبي كأفضل فيلم روائي طويل، وفازت الفنانة منة شلبي بجائزة أفضل ممثلة، في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر، في دورته التاسعة.
فيلم “نوارة” من تأليف وإخراج هالة خليل، وبطولة منة شلبي، محمود حميدة، أحمد راتب، أمير صلاح الدين، شيرين رضا، رحمة حسن، ورجاء حسين، وإنتاج شركة ريد ستارز وتوزيع دولار فيلم .
تدور أحداث الفيلم حول فتاة من حي شعبي تدعى نوارة، والتي تعيش قصة حب خلال الفترة التي اندلعت خلالها ثورة الخامس والعشرون من يناير وبعدها، مستعرضًا أثر ما كان يجرى في مصر خلال هذه الفترة على نوارة وعلى قصة حبها.
 تقام الدورة السادسة لمهرجان “مالمو” للسينما العربية في “مالمو” في الفترة ما بين ٣٠ سبتمبر الي 5 أكتوبر ٢٠١٦، بحضور حشد كبير من نجوم وصناع السينما من العالم العربي وشمال أوروبا، فضلاً عن صناع السينما الذين سيتواجدون ويشاركون في الدورة الثانية لسوق مهرجان مالمو السينمائي التي تنطلق بالتزامن مع المهرجان.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا