"شمس المعارف" قصة المعرفة المحرمة

تصدر قريبا عن الكتب خان للنشر رواية “شمس المعارف، سيرة سيد الباشا” للكاتب أحمد الفخراني.
“شمس المعارف” هي قصة المعرفة المحرمة، هذا الكتاب الملعون الذي يمكنك مصادفته في طريقك، وعندما تفتحه، تحلّ عليك لعنات الدنيا. كيف قد تودي المعرفة بصاحبها إلى الجنون والشطط التام؟ وكيف يمكنها أن تقودك ربما إلى أعلى نقطةٍ في العالم؟ “سيد الباشا”، عاطل مثل أي عاطل، يكتشف عالما سريا كامنا وراء لعبة على الإنترنت، الحياة أمامه مليئة بالاحتمالات، وهو مصمم على الوصول إلى أعلى نقاط العالم.
المقهى الذي يمضي عليه وقته الضائع، ليس إلا واجهة لشبكة كبيرة من المقاهي المتصلة بعالم سريّ، محل الكشري البريء يتحول في ثانية إلى قاعة مؤتمرات يظهر على منصتها والت ديزني، مدير جهاز الأمن القومي للكوكب الذي لا يبدو راضيا عن “سيد الباشا”. محمد علي باشا أحد المشائين العظام الذي ليس إلا أحد عملاء الجهاز، يخطف “سيد الباشا” داخل جحيم من نوع خاص لن يخرج منه إلى بذوبان قطعة من الثلج الذي لا يذوب. سيرة سيد الباشا وعشيقته يوليا المجنونة، هي سيرة الجانب الخفي من علاقتنا بالعالم، الجانب الصامت الذي نمر عليه في أعمق كوابيسنا ومخاوفنا، ربما نتركه وننظر إلى الأمام، إلى الواقع المعد مسبقا ببراعة، ولكن منا واحد فقط، قد يتساءل، ويقتحم عتمة هذا العالم المحرم.
أحمد الفخرانى، روائى وصحفى مصري، من مواليد 1981 الإسكندرية، تخرج من كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية قبل أن يعمل فى الصحافة منذ عام 2007، عمل فى صحف منها، البديل، أخبار الأدب، المصرى اليوم. صدر له، ديكورات بسيطة، شعر، فى كل قلب حكاية، بورتريه، مملكة من عصير التفاح، مجموعة قصصية، ماندورلا، رواية. “شمس المعارف” هي روايته الثانية والتي تصدر قريبا عن الكتب خان- القاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا