توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة القاهرة وجامعة النهضة ببنى سويف الخميس

أكد على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية على أهمية توقيع بروتوكول التعاون بين الغرفة وبين جامعة النهضة بمحافظة بنى سويف حيث يأتى البروتوكول فى إطار ما تقوم به الغرفة من اهتمام بالبحث العلمى بهدف إنشاء جيل من التجار الذين يتخذون من البحث العلمى منهجح فى التفكير وأسلوب الحياة .

من المقرر أن يوقع على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية بعد غدا الخميس على بروتوكول التعاون المشترك بين غرفة القاهرة و جامعة النهضة بمحافظة بنى سويف والمركزرعاية المخترعين التابع لها.

وقال "شكري" إن الغرفة تسعى من خلال البروتوكول إلى رفع قيمة البحث العلمي عند التجار والصناع والاهتمام بعمل و تنظيم حملات توعية بمشاركة الأكاديمية من أجل تحقيق أهداف مشتركة و تبادل الخبرات والاستفادة من الأبحاث العلمية التي يقوم بها المركز في الورش والمصانع الصغيرة سواء من حيث التطوير أو أنتاج منتجات جديدة تخدم السوق المصري.

وأشار نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية إلى أن قيام الغرفة من خلال أكاديمية التجزئة بالتعاون والتنسيق مع مركز جامعة النهضة لرعاية المخترعين بتنفيذ أنشطة تدريبية متنوعة للتجار في مجالات مختلفة ،منها نشر الوعي في مجال البحث العلمي والتعريف بأهمية العلم والعلماء و تفعيل دور المشاركة المجتمعية في رعاية المخترعين وإتاحة المجال أمام مركز جامعة النهضة بدراسة مشكلات القطاعات التجارية والصناعية وتقديم الحلول المناسبة لها.

علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، إن البروتوكول يأتي في إطار ما تقوم به الغرفة التجارية من اهتمام بترسيخ البحث العلمي ،وأهميته بين أعضائها واهتمامها بإنشاء جيل من التجار يتخذون من البحث العلمي ومنهجية التفكير أسلوبا للحياة ،و رعاية وتنمية الموهوبين وتقديرهم بما يتلاءم مع قدراتهم في مختلف المجالات العلمية ،حيث أصبحت ضرورة حتمية وإستراتيجية مهمة من استراتيجيات المجتمع المصري ،وذلك لأنهم ثروة وطنية غير قابلة للتعويض .

توقع الغرفة التجارية للقاهرة بعد غدا الخميس،بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة النهضة ببني سويف ،من خلال مركز جامعة النهضة لرعاية المخترعين

ويتم توقيع البروتوكول في حضور مجلس إدارة غرفة القاهرة ورؤساء الشعب التجارية وقيادات جامعة النهضة ببني سويف علي راسهم الدكتور صديق عفيفي رئيس الجامعة .

وأضاف "شكري" إنه من خلال البروتوكول يسعي الطرفان إلي رفع قيمة البحث العلمي عند التجار والصناع ،من خلال قيام جامعة النهضة بتنظيم حملات توعية بمشاركة الأكاديمية هدفها رفع قيمة البحث العلمي لدي التجار والصناع و زيادة التعاون بين الغرفة ،ومركز جامعة النهضة لرعاية المخترعين ؛لتحقيق أهداف مشتركة من خلال تبادل الخبرات والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لكل منهما والاستفادة من الأبحاث العلمية التي يقوم بها المركز في الورش والمصانع الصغيرة، سواء من حيث التطوير أو أنتاج منتجات جديدة تخدم السوق المصري.

ولفت "شكري" إلي قيام الغرفة من خلال أكاديمية التجزئة بالتعاون والتنسيق مع مركز جامعة النهضة لرعاية المخترعين بتنفيذ أنشطة تدريبية متنوعة للتجار في مجالات مختلفة ،منها نشر الوعي في مجال البحث العلمي والتعريف بأهمية العلم والعلماء و تفعيل دور المشاركة المجتمعية في رعاية المخترعين وإتاحة المجال أمام مركز جامعة النهضة بدراسة مشكلات القطاعات التجارية والصناعية وتقديم الحلول المناسبة لها

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا