ديلي ميل: وضع الكريمات الواقية من الشمس ربما لا يحمي من السرطان

كشف بحث أسترالي جديد عن أن وضع الزيوت والكريمات الواقية من الشمس قبل التعرض لأشعتها، ربما لا يمنع الإصابة بأمراض السرطان، وأن فرص الإصابة بين المستخدمين له والرافضين لاستخدامه متساوية بحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ومن شان هذا البحث الجديد الذي قام به باحثون بمعهد "كولومبيا" للتكنولوجيا أن يغير الإرشادات الصحية، إلا أنه يجب الحذر من مطالبة الجمهور بعدم وضع الكريمات الواقية من الشمس إلى حين وجود دلائل أكثر وضوحاً على هذا الأمر.
وتشير أستاذ الأمراض الجلدية " "لورا فرس" والتي شاركت في مراجعة نتائج البحث إلى صعوبة التأكد من صحة النتائج ، لأنه ليس عملياً أو أخلاقياً أن تقيس تأثير واقي الشمس على منع سرطان الجلد وأن تقوم بعمل تجربة عشوائية على ذلك، فعلى سبيل المثال لا يستطيع باحث أن يطالب مجموعة من الناس أن يرتدوا النظارات ويضعوا واقي الشمس، ويطالب مجموعة أخرى بعدم القيام بذلك.
وقامت الدراسة التي أجريت في أستراليا بمراقبة 1600 شخص لأكثر من أربعة أعوام، ولم تجد أي اختلاف كبير في عدد حالات سرطان الجلد بين المستخدمين للكريمات والزيوت الواقية من الشمس بشكل يومي أو بانتظام وبين من يتجاهلون استخدامه، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث للتأكد من نتائج البحث.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا