السجون السويسرية تخشى الطائرات بدون طيار !!

تبحث العديد من السجون في سويسرا عن سبل للدفاع عن نفسها ضد الطائرات بدون طيار خشية استخدامها في أغراض غير مشروعة وتوصيل أسلحة للسجناء.
وقالت ريبكا دي سيلفا المتحدثة باسم مركز اعتقال في “بوشفايس” بمقاطعة زيورخ لصحيفة 20 مينوتن “20 دقيقة” إنه حدثت بالفعل محاولتان لتحليق طائرات بدون طيار فوق السجن، وفي كلتا الحالتين لم تحمل الطائرات أي ممنوعات أو بضائع مهربة، بيد أنه يتعين “اعتبارها على سبيل التجربة” وتؤخذ على محمل الجد.
وأكدت المتحدثة أن السجن سينظر في انتهاج سبل من شأنها مواجهة تلك الممارسات، وعلى سبيل المثال استخدام الرادار أو نظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس” فضلا عن مراقبة موجات الراديو للكشف عن الطائرات بدون طيار.
كما يبحث سجن آخر في “منتسنجن” بمقاطعة “تسوج” إمكانية تركيب نظام رصد الطائرات بدون طيار بعدما نجح شخص مجهول في استخدام طائرة من هذا النوع في توصيل هاتف محمول لأحد النزلاء.
وأشار موقع “ذا لوكال”الإخباري الأوروبي إلى أن استخدام الطائرات بدون طيار في خدمة التوصيل لأغراض مشروعة احتل عناوين الأخبار في سويسرا العام الماضي عندما بدأت هيئة البريد السويسرية في إجراء تجارب على توصيل الطرود بهذه الطائرات.
وفي مطلع أغسطس الجارى ، فتحت شركة في مقاطعة “فاليز” السويسرية أول مدرسة رائدة في البلاد لتدريب الأشخاص على كيفية التشغيل الآمن للطائرات بدون طيار وفي إطار القانون.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا