تمهيداَ لإحالته للمحاكمة..نيابة أمن الدولة تستدعى" بشر" للتحقيق معه فى اتهامه بالتخابر

تباشر نيابة أمن الدولة العليا، غداَ الثلاثاء، تحقيقاتها مع القيادي الإخواني الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، على خلفية اتهامه بالتحريض على العنف والتخابر مع جهات أجنبية .

من جانبه، قال مصدر قضائى فى تصريحات صحفيه، أنه من المقرر أن تصدر نيابة امن الدولة العليا قراراَ بإحالة القيادي الإخواني الدكتور محمد علي بشر، الى المحاكمة الجنائية العاجلة خلال ساعات قبل أن يتم الإنتهاء القانونى لمدة حبسه الإحتياطى التى لم تتجوز حتى الأن العامين .

وكان المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، قد سبق وأن أصدر أمرا بضبط وإحضار محمد علي بشر، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات التي تباشرها النيابة من اشتراكه في ارتكاب جرائم التحريض على العنف والإرهاب ومناهضة الدولة باستخدام العنف المسلح.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى محمد علي بشر عددا من الاتهامات، في مقدمتها الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها، والتخابر مع الولايات المتحدة ودولة النرويج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا