بوجبا ينتقل لمانشيستر يونايتد في صفقة هي الأغلى بتارخ كرة القدم

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء أنه استكمل إجراءات صفقة التعاقد مع لاعبه السابق بول بوجبا من يوفنتوس الإيطالي، في صفقة قياسية عالمية.
وأوضح مانشستر أنه تعاقد مع بوجبا لمدة خمسة أعوام تنتهي في 2021، ويتضمن العقد بندًا يسمح بالتمديد لموسم آخر، وجاء بصحيفة "ديلي ميل" الانجليزية أن اللاعب سوف يحصل على راتب أسبوعي قدره 290 ألف استرليني.
وأكد نادي يوفنتوس الإيطالي في بيانه الرسمي على أن قيمة الصفقة 105 مليون يورو يسددها مانشستر يونايتد خلال عامين، بجانب 5 مليون يورو يحصل عليها النادي الإيطالي وفقًا لبنود في التعاقد كمتغيرات.
وأشار يوفنتوس عبر موقعه الرسمي الى أن الصفقة تعد الأغلى في تاريخ انتقالات كرة القدم بعدما حطمت الرقم المسجل بإسم جاريث بيل لاعب توتنهام السابق عند انتقاله لنادي ريال مدريد الاسباني.
ويعد بوجبا واحدًا من أبرز نجوم الكرة الأوروبية في الوقت الحالي، وقد شارك في 36 مباراة مع المنتخب الفرنسي. وكان قد انضم لقطاعات الناشئين بمانشستر يونايتد في 2009 وانتقل إلى يوفنتوس عام 2012.
وقال بوجبا "أنا سعيد بالانضمام من جديد إلى مانشستر يونايتد. كان دائما يحتل مكانة خاصة في قلبي، وأتطلع حقا إلى العمل تحت قيادة جوزيه مورينيو".
وأضاف "لقد استمتعت بالفترة التي قضيتها في يوفنتوس ولدي ذكريات رائعة بناد كبير مع لاعبين أعتبرهم أصدقائي. ولكنني أشعر بأنه الوقت المناسب للعودة إلى أولد ترافور (معقل مانشستر يونايتد). دائما كنت أستمتع باللعب أمام الجماهير ولا أطيق انتظار المشاركة مع هذا الفريق. هذا هو الفريق المناسب بالنسبة لي كي أحقق كل ما أتمناه في اللعبة."
وقال مورينيو "بوجبا واحد من أفضل اللاعبين في العالم وسيشكل عنصرا أساسيا بالفريق الذي أود تكوينه هنا للمستقبل. إنه لاعب سريع وقوي ويحرز الأهداف ويقرأ المباراة بشكل أفضل من العديد من اللاعبين الأكبر سنا منه."
وأضاف "إنه لا يزال صغيرا وسيواصل التطور، لديه فرصة احتلال مكانة بارزة في هذا النادي خلال عشرة أعوام مقبلة وربما أكثر."

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا