الحكومة تعلن عن أسعار مخفضة للحوم البلدية الطازجة والمجمدة بكافة أنواعها والدواجن بمناسبة عيد الأضحى المبارك

بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك عقد اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إجتماع اليوم من أجل بحث الاستعدادات الخاصة بإستقبال عيد الأضحي المبارك.
وفي بداية الاجتماع قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أنه من المهم أن نعطى الأولوية لتوفير السلع الأساسية من زيت وسكر وأرز ومكرونة بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.
وأعطي رئيس مجلس الوزراء توجيهاته لكافة الأجهزة الرقابية بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار ومنع عمليات تهريب السلع والبضائع من المنافذ الحدودية.
كما أستمع رئيس مجلس الوزراء إلى تقرير مفصل من وزارتي التموين والزراعة حول استعداداتهما لأستقبال عيد الأضحي المبارك حيث تم التنبيه على الوزارتين زيادة الكميات المطروحة في الأسواق والمناطق والقري الفقيرة والأكثر أحتياجاً من اللحوم الحية والطازجة والمجمدة والتي أسعارها كالتالي:-
حيث تقرر ضخ 1000 رأس يومي خلال أيام العيد من اللحوم الطازجة المشفاة بسعر 60 جنيه للكيلو وطرح كمية تتراوح ما بين 500 إلى 1000 راس ضأن طازج ومبرد بسعر 55 جنيه للكيلو وضخ 10 آلاف طن من اللحوم المجمدة بسعر 40 جنيه للكيلو و7 آلاف طن من الدواجن بسعر 20 جنيه للكيلو.
كذلك ضخ 20 ألف طن من الأرز بالمجمعات الاستهلاكية وكميات ضخمة من السكر.
كما أعلنت وزارة الزراعة  عن قيامها بضخ 20 طن من اللحوم المبردة بشكل يومي بسعر 58 جنيه للكيلو و13000 رأس ماشية وخراف حية بسعر 38 جنيه للكيلو القائم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا