مترو الأنفاق: الاتجاه إلى تركيب أجهزة انترنت هوائي بعربات القطار

ذكر مصدر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، أنه قد تم الاتفاق على تركيب أجهزة انترنت هوائي “واى فاى” بجميع القطارات على أن تكون بأول عربتين بالقطار، حيث جاءت هذه التجديدات في منظومة تطوير الخدمة المميزة حيث أكد المصدر على تركيب أيضاً تكييفات أضافية بالعربتين خلف كابينة سائق القطار حيث من المتوقع زيادة سعر التذكرة لتلك العربتين لتصل إلى 2 جنية.
كما تعتزم الشركة على التجديدات الشاملة لتلك العربتين لجعلهما على نطاق عربات الشخصيات المهمة (VIP) بحيث سيطرأ عليهما تغير شامل في المقاعد لتصبح من الجلد فضلاً عن المتواجد حالياً، وتشغيل مكيفات الهواء وزيادة عددها لتناسب سعر التذكرة الجديد.
كما أضاف المصدر أنه سوف يتواجد فريق دائم للتفتيش على ركاب العربتين للتأكد من أن الراكب قد دفع تذكرة 2 جنية والأمن من أي راكب متطفل على العربتين، كما سوف يتم تميز العربتين باللون الفسفوري لتميزهما مع تميز شباك التذاكر الخاص يهما بنفس اللون الفسفوري.
حيث يعد خط المترو في القاهرة هو أول خط مترو يتم تسييره بمصر والوطن العربي وقارة أفريقيا كاملة حيث يعد من أهم وسائل المواصلات الآن وأقلها سعراً، حيث تصل سعر التذكرة لجميع المحطات بها وجميع الخطوط جنية واحد فقط.
الجدير بالذكر فقد تم تخصص عربتين بجميع خطوط المترو للسيدات وذلك للحفاظ على الراكبات من المتطفلين بعربات القطار، كما وصل عدد الخطوط العاملة بالمترو إلى ثلاث خطوط عاملة حيث يتواجد عدد ثلاث خطوط أخرى قيد الإنشاء والتشغيل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا