وزارة النقل تقترح سعر موحد لزيادة تذكرة المترو ومجلس الوزراء يتجه لنوعين من التذاكر”مميزة وعادية”

صرح مصدر مطلع، بأن وزارة النقل قدمت اقتراح للحكومة، بتطبيق زيادة موحدة على تذاكر المترو للخطوط الثلاثة، مؤكدا على أن الوزارة أرسلت هذا المقترح بالفعل إلى مجلس الوزراء.
وكشف المصدر، عن اقتراح وزارة النقل للحكومة بشأن سعر تذكرة المترو، وهو توحيد سعر التذكرة للخطوط الثلاثة بسعر 2 جنيه بدلا من جنيه واحد، لينضم هذا الاقتراح إلى جانب اقتراح آخر، وهو إقرار نوعين من التذاكر أحدهما مميزة والأخرى عادية.
وأشار المصدر، إلى أن الحكومة تتجه إلى الموافقة على المقترح الذي يقر نوعين من التذاكر “المميزة والعادية”، موضحا أن مجلس الوزراء أرسل تعليماته إلى شركة المترو، بلصق شريط فسفوري على العربتين الأولى والثانية خلف الجرار بكل قطار، لتصبح هذه العربات هي المميزة، وبهذا يكون في كل قطار 4 عربات مميزة من أصل 9 عربات، وبهذا يكون في كل قطار 4 عربات تحاسب بسعر التذكرة المميزة، و5 عربات تحاسب بسعر التذكرة العادية، والتي ستكون أقل من التذكرة المميزة في التكلفة.
وأضاف المصدر، أن شركة المترو بدأت بالفعل في تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء، تمهيدا للزيادة الجديدة التي سوف تطبق على تذاكر المترو في القريب العاجل، مشيرا إلى أن التوقعات تؤكد أن سعر التذكرتين “المميزة والعادية”، سوف يتراوح بين 1.5 جنيه إلى 2.5 جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا