الأرصاد الجوية: انخفاض في درجات الحرارة.. و تحذر من سيول وأمطار ببعض المحافظات

يبدو أن حالة الطقس، ستشهد تغيرات جذرية خلال الأيام المقبلة، حيث قال “وحيد سعودي”، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة، مع وجود نشاط الرمال والاتربة على محافظات شمال وجنوب الصعيد.
أشار “سعودي”، خلال تصريحات صحفية، بأن الهيئة تحذر من الهيئة امتداد نشاط الرياح فوق مسطح البحر الأحمر، مما يؤدي إلى استمرار اضطراب الملاحة البحرية عليه، وهذا وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على سيناء، محذراً المحافظات المعنية بحدوث ظاهرة السيول فيها، وعلى رأسها محافظة سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات الصعيد والإسكندرية، باتخاذ التدابير الازمة استعداداً لموسم السيول.
وأوضح “سعودي”، بأن فصل الخريف على جمهورية مصر العربية، سيبدأ في 21 سبتمبر القادم، مشيراً إلى أن القاهرة لن تتأثر بهذه الموجه من السيول، ولكنها ستشهد حدوث أمطار طبيعية.
ومن ناحية أخرى، قال المتحدث باسم الأرصاد الجوية، إن هناك تحسن نسبي في الأحوال الجوية مع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وإن استمر الطقس معتدل على كافة المدن الساحلية، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، حال على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد، خلال الساعات القادمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا