جابر نصار : إعفاء المتفوقين رياضيًا من كافة المصاريف

كرّم جابر نصار - رئيس جامعة القاهرة - الأبطال الحاصلين على المركز الثاني في بطولة العالم في الكاراتيه للجامعات، وذلك بمكتبه ظهر اليوم.
وقال "نصار " إن التفوق الرياضي لا يعني التأخر الدراسي ، وإن هذه رسالة لكل طلاب مصر للاقتداء بهؤلاء الأبطال ، والسير على دربهم.
وذكر رئيس الجامعة أن الجامعة ستقوم بإعفاء الأبطال الحاصلين على ميداليات نهائياً من أي مصاريف حتى الانتهاء من الدراسة ، كما ستقدم جوائز مالية بقيمة 95 ألف جنيه للفائزين بميداليات ، بواقع 25 ألف جنيه للميداليات الذهبية ، و 15 ألف جنيه لأصحاب الميداليات الفضية، و 10 آلاف جنيه لأصحاب الميداليات البرونزية.
وقال نصار إن الطلاب الرياضيين الذين يشاركون فى مسابقات دولية يطالبون دومًا بتسهيلات سواء فى إعادة الامتحانات التى فاتتهم أو تأجيلها، موضحًا أن تلك الطلبات مستحقة ولابد من حل هذه المسألة، ولكن حلها ليس في يد الجامعة.
وأكد ، أن حل تلك المشكلة يتوقف على ضرورة وجود تشريع لمساندة هؤلاء الأبطال في إطار صناعة البطل الأوليمبي، موضحًا أن الجامعة لا تستطيع بمفردها وضع أي قواعد خارجة على القوانين واللوائح.
وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تقدم مقترحا وسوف تقوم بدراسة جميع المقترحات التى تتعلق بهذا الأمر في صناعة البطل ووضعه أمام الوزارات المختصة.
وقال إن الجامعة تدرس مقترح لمبادرة تعد من خلالها الطلاب للإشتراك فى الأوليمباد وتمثيل مصر عالميًا، مؤكدًا أن الجامعة لديها الإمكانيات لتنفيذ ذلك البرنامج بالتعاون مع الجهات المعنية سواء فى وزارة الشباب أو فى المؤسسات الأخرى.
واختتم :"الجامعة لديها القدرة المالية على تمويل ذلك البرنامج والوقوف بجانب هؤلاء المواهب، مؤكدًا على أن يتم التعاون بين المؤسسات بطريقة علمية ينتهى الأمر إلى التعامل بطريقة رياضية فى انتاج هذا البطل الاوليمبى ، موضحًا أن المبادرة تشمل الخريجين والخريجات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا