جوجل تستعد لإطلاق منصة DayDream‎ خلال أسابيع

تستعد جوجل لإطلاق منصة الواقع الافتراضي Daydream التي أعلنت عنها خلال مؤتمر المطورين Google I/O في شهر مايو/أيار 2016، وفقا لتقرير نشرته يوم الثلاثاء 23 أغسطس/آب وكالة بلومبرغ.
ويزعم التقرير أن إطلاق المنصة الحديثة من جوجل سيكون خلال الأسابيع المقبلة، كما سيتم معها طرح هواتف أندرويد وسماعات الواقع الافتراضي الجديدة.
وأشار التقرير أيضا إلى قيام الشركة باستثمار مئات الآلاف من الدولارات في تطوير أفلام وتطبيقات الواقع الافتراضي، كما ستشمل المنصة بعض التطبيقات الحديثة، مثل اليوتيوب لمقاطع فيديو بتقنية 360 درجة وألعاب الفيديو، وكذلك التطبيق الموسيقي لمنصة جوجل Daydream.
هذا وتعاونت جوجل مع عدة شركات لتطوير ألعاب الواقع الافتراضي الخاصة بالمنصة الجديدة، بالإضافة إلى تطوير تطبيقات مختلفة وطرح نسخ مخصصة للواقع الافتراضي مثل Google Photos.
يذكر أن شركة جوجل دخلت عالم الواقع الافتراضي من خلال نظارتها الكرتونية البسيطة Cardboard، وتسعى عبر المنصة المتطورة إلى منافسة العديد من الشركات التقنية الرائدة في هذا المجال مثل سامسونغ.
جدير بالذكر، أن إطلاق منصة غوغل الجديدة Daydream خلال الأسابيع المقبلة سيتداخل مع المعرض التجاري IFA الذي سيقام في العاصمة برلين بين 2 و7 سبتمبر/أيلول القادم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا