بشكل رسمي …التعليم توضح أسباب إلغاء إمتحانات منتصف الفصل الدراسي وإستبدالها ب6 اختبارات شهرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان صادر من الوزارة عن موافقة المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي والذي عقد يوم الاثنين 29 أغسطس2016 برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني  على إلغاء إمتحانات منتصف الفصل الدراسي والمعروفة باسم إمتحانات الميديا تيرم واستبدالها ب 6 إختبارات شهرية بواقع ثلاثة إختبارات شهرية في كل فصل دراسي.
وفي ذات السياق قال رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام أنه في ضوء ذلك فقد تم تعديل الدرجات التي يحصل عليها الطلاب بحيث تخصص 40% من تلك الدرجات لأعمال السنة والمواظبة والسلوك و60% للأمتحانات التحريرية.
وأشار رئيس قطاع التعليم العام أن الهدف من هذا التعديل هو جعل المدرسة جاذبة للطلاب وخاصة في مرحلة التعليم الأساسي ولهذا تم تعديل القرار رقم 313 لسنة 2011 والمعروف باسم قرار التقويم الشامل حيث تم إضافة بعض المواد مثل التربية الرياضية والمجالات العملية (صناعي ، اقتصاد، زراعي) في المرحلة الاعدادية وجعلها ضمن الجدول الأساسي , وكذلك جعل مادة الكمبيوتر ، وتكنولوجيا المعلومات ضمن الأنشطة الأساسية في الصف من الرابع وحتى السادس الابتدائي.
وعن أسباب إلغاء إمتحان الميديا تيرم بالاختبارات الشهرية:-
اشار رضا حجازي أن هذا القرار يصب في مصلحة الطلاب بالدرجة الأولي وأنه ليس قرار عشوائي وأن تلك الاختبارات تتيح للطلاب تحسين مستواهم العلمي.
واضاف رضا حجازي بأن إمتحان الميديا تيرم كان عليه 60% من الدرجات في مجموع المادة ولو الطالب دخل هذا الامتحان وهو مش مذاكر كويس هيخسرهم كلهم ولذلك تم تقسيم الدرجات على ثلاث اختبارات شهرية في كل فصل دراسي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا