مسئول عسكرى يمنى: العمليات العسكرية مستمرة حتى استعادة الدولة

قال اللواء محسن خصروف رئيس دائرة التوجيه المعنوي بالجيش اليمنى أن العملية العسكرية “التحرير موعدنا” التي بدأت في مديرية نهم شمال شرقي العاصمة صنعاء قبل 4 أيام مستمرة حتى استعادة الدولة .
وأضاف خضروف في تصريح أورده المركز الاعلامى للقوات المسلحة اليمنية ان العملية العسكرية جاءت بعد فشل المساعي السياسية لحل الأزمة اليمنية وأصبح العالم يدرك من السبب في ذلك .
وأكد أن العمليات العسكرية متحركة على اكثر من جبهة سوء في نهم او تعز وشبوة وغيرها والأيام القادمة تحمل الكثير من المفاجآت .
وأشار خضروف الى أن مدفعية الجيش أصبحت قادرة على استهداف تجمعات ومواقع مليشيات الحوثيين وصالح في مختلف مناطق تواجدها في صنعاء وما يمنع الجيش عن قصفها هو الخوف من إراقة دماء اليمنيين.
وفى تعز وجه العقيد منصور الحسانى المتحدث باسم المجلس العسكرى بتعز الشكر لقوات التحالف العربى على الإسناد الجوى الذي وصفه بـ ” الرائع والدقيق ” للقوات الحكومية أمس في تعز ، وأوضح الحسانى في صفحته على الفيسبوك أن الطائرات أصابت مواقع المليشيات بصورة كبيرة، وطالب التحالف بمزيد من الإسناد للقوات الحكومية اليمنية .
وكانت طائرات التحالف قد قصفت مواقع المليشيات في أماكن متفرقة في تعز جنوب غربي اليمن واستهدفت مطار تعز ومعسكر اللواء 22 بمنطقة الجند في الشرق ومعسكر العمرى بمنطقة ذوباب وجبل النار ومعسكر اللواء 35 بمفرق المخا ومعسكر خالد بن الوليد ومنطقة المحجر في الغرب وجبل النار وجبل الهاملى في جنوب تعز .
وفى محافظة حجة شمال شرقي اليمن الحدودية مع السعودية قصفت الطائرات في ساعة مبكرة من صباح اليوم مواقع المليشيات في منطقة وادى حيران بالمديرية مما أسفر عن تدمير منصة صواريخ في مزرعة الزندانى بحيران .. كما قصفت مواقع المليشيات الحوثية في مفرق المجبر شمال مدينة حرض حسب المركز الاعلامى للمنطقة العسكرية الخامسة .
وفى محافظة إب التي تقع على بعد 193 كيلومترا جنوب صنعاء قصفت الطائرات قبل فجر اليوم معسكر الأمن المركزى في منطقة شبان ومعسكر الحمزة في محيط المدينة ومنتجع بن لادن السياحى الذى تتمركز فيه المليشيات.
وأوضحت مصادر محلية أن انفجارات عنيفة سمعت في أرجاء المحافظة في الوقت الذى واصلت فيه الطائرات طلعاتها في سماء المحافظة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا