وزير التخطيط اليمني: 15 مليار دولار..قيمة الأضرار الناتجة عن الحرب

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد الميتمي” إن قيمة الأضرار الناتجة عن الحرب في اليمن ارتفعت إلى 15 مليار دولار”.
وأضاف الميتمي، في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية: “إن تقييم الضرر ارتفع على عكس ما تم الإعلان عنه ­مؤخرا البالغ 12 مليار دولار، مشيرا إلى أن المسح الجوي تم بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، وشمل ستة قطاعات، وأربع مدن (مدينتان شمالي البلاد، وأخريان جنوبا) وقد حرصت الحكومة على العدالة الجغرافية”.
وشدد على ضرورة قيام جميع الأطراف في اليمن بتضييق أية فجوة ما بين إحلال السلام، والبدء في مشروعات إعادة الأعمار والتعافي حتى لا تحدث أية انتكاسة، وبالتالي عدم تلبية متطلبات أبناء الشعب اليمني.
وأوضح الميتمي بشأن خطة السلام الأمريكية التي طرحها جون كيري وزير الخارجية، أن المعني بإقرار خطة السلام هي لجنة المفاوضات اليمنية، مشددا على ضرورة أن تكون الخطة وفقا للمرجعيات الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، وأهمية استعداد الحكومة اليمنية والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ودول مجلس التعاون والصناديق التمويلية وأعضاء التعاون الاقتصادي لإعادة الإعمار في البلاد لحظة توقيع السلام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا