فى ذكرى ميلادها .. تعرف على مشوار منى زكي من المسرح للسينما

يحل اليوم ميلاد النجمة منى زكى فى 18 نوفمبر، ونجحت منى في أن تصبح نجمة شباك تحصد أفلامها ملايين الجنيهات، عبر توليفة خاصة بها تميزها عن نجمات خط الكوميديا من جيلها، وتحظى بإشادة النقاد في الوقت نفسه.

وعلى مدار 15 عاما ما زالت تحافظ على موقعها فى صدارة قائمة أعلى الفنانات المصرية شعبيا ونجاحا، ويصادف أن ذكرى ميلادها هو نفس ميلاد زوجها النجم الكبير أحمد حلمى، وما يميز منى زكي فضلا عن موهبتها الشديدة هو تطرقها لمواضيع جديدة لم يقترب منها أحد قبلها من خلال أدوار وشخصيات مختلفة تميزها عن غيرها من فنانات جيلها.

وكانت بدايات منى زكي في عالم الإعلانات والفيديو كليب، حيث شاركت الفنان نايف الزعبي في فيديو كليب أغنية "ابن الأصول" عام 1997.

وبدأت التمثيل أثناء دراستها بالجامعة وقدمت أول تجاربها المسرحية مع الفنان محمد صبحي في مسرحية "بالعربي الفصيح" ثم اتجهت إلى عالم السينما حيث حققت شهرة وجماهيرية بمجموعة الأفلام التي قدمتها منذ منتصف التسعينات.

منذ ظهورها الأول على شاشة السينما، جذبت الفنانة منى زكي الأضواء، ولعبت دور بارزا أمام الفنان الراحل أحمد زكي في أول تجاربها السينمائية بشخصية "تهاني" في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة".

ولعبت منى زكى دور البطولة النسائية المنفردة في فيلمها "احكي يا شهرزاد" أمام الفنان الصاعد وقتها حسن الرداد عام 2009، وتجاوزت إيرادات الفيلم 10 ملايين جنيه.

وتزوجت منى زكي الفنان أحمد حلمي عام 2002، وأنجبت منه "لي لي" و"سليم" وأعلنت مؤخرا أنها حامل في طفلها الثالث رافضة الإفصاح عن نوع الجنين.

ولا يتنافى ذلك مع كونها بأنها تتمتع بخفة ظل تؤهلها للعب أدوار الكوميديا وظهر ذلك الحس الكوميدي في مسرحية "كده أوكيه" وفيلمها الأخير "من 30 سنة"، وكذلك من خلال مشاركتها في برنامج "snl" بالعربي الذي يعرض على قناة "سي بي سي".

وفي عالم التلفزيون، تميزت منى زكي بعدة أدوار كان أبرزها "فرحة" في مسلسل الضوء الشارد، ومسلسل السندريلا- الذي جسدت فيه حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني-، وآسيا، وأفراح القبة الذي عرض في شهر رمضان الماضي، قدمت فيها شخصية "تحية" ببراعة شديدة.

وحصدت منى على العديد من الجوائز، أحدثها جائزة أحسن ممثلة لعام 2015 في مهرجان أوسكار السينما العربية عن فيلمها أسوار القمر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا