مصر تتقدم بمذكرة لاستضافة دور الألعاب الأولمبية 2032

أكد السيد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مصر تنوي تقديم ملف استضافة أولمبياد عام 2032، كما أضاف عامر خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من ملف استضافة الأولمبياد، مؤكدا تقديمه للجنة الأولمبية الدولية في القريب العاجل، حيث ولم تسبق من قبل أن تستضيف دولة أفريقية دورة الألعاب الصيفية، طوال تاريخ البطولة الأعرق، كما انتهت منذ أيام قليلة دورة الألعاب الصيفية، التي استضافتها البرازيل بريو دي جانيرو 2016.
كما أكد رئيس نادي سموحة الرياضي أن ملف استضافة دورة الألعاب الصيفية بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة سوف يغير من واقع الرياضة في مصر.
حيث أضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب المنعقد أن الاستضافة وتنظيم هذا الحدث العالمي سوف يخلف الكثير من فرص العمل للشباب حتى بداية موعد الدورة كما أنه سوف يقوم بتشجيع السياحة في البلاد والتي اهتزت في الأونه الأخيرة بالكثير من الإحداث التي أثرت على مركز مصر بداخل عالم السياحة.
كما أكد السيد صلاح حسب الله أن تواجد وفد من مجلس النواب بداخل العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو لحضور فالعاليات دورة الألعاب الاولمبية جاءت لمعايشة الواقع والتعرف على التجربة ومسايرة العصر الحديث في الرياضة، كما يتعرف الوفد على طرق الإقامة والاستقبال وإدارة الحدث.
حيث أشاد العديد من الخبراء الرياضيين بتجربة خوض ملف الأولمبياد حيث سوف تصبح مصر هي أولى البلاد في قارة أفريقيا لاستضافة الحدث.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا