إجازة عيد الأضحى المبارك بجمهورية مصر العربية

كل عام وأنتم بخير أقترب عيد الأضحى المبارك ، حيث يقترب يوم عرفة التاسع م شهر ذي الحجة ضمن مناسك فريضة الحج ، وكما فعل رسول الله صبى الله علية وسلم يقف الحُجّاج على جبل عرفة حيث أن الوقوف بعرفة يعد أهم أركان الحج، ويقع جبل عرفة شرق مكة على الطريق الرابط بينها وبين الطائف بحوالي 22 كم، وقد تعددت الروايات حول سبب تسمية عرفة بهذا الاسم، لكن الروايتين الأكثر تأكيداً هما؛ أن أبو البشر آدم التقى مع حواء وتعارفا بعد خروجهما من الجنة في هذا المكان ولهذا سمي بعرفة،والثانية أن جبريل طاف بالنبي إبراهيم فكان يريه مشاهد ومناسك الحج فيقول له: “أعرفت أعرفت” فيقول إبراهيم: “عرفت عرفت” ولهذا سميت عرفة.
فيوم عرفة من الأيام الفاضلة، تجاب فيه الدعوات، وتقال العثرات، ويباهي الله فيه الملائكة بأهل عرفات، وهو يوم عظَّم الله أمره، ورفع على الأيام قدره. وهو يوم إكمال الدين وإتمام النعمة، ويوم مغفرة الذنوب والعتق من النيران.
وفى تصريح للسيد “حاتم عودة” رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية قام فيه بالإعلان عن أن يوم عرفة سيوافق السبت يوم العاشر من سبتمبر القادم، كما قامت الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وجميع وحدات الإدارة المحلية بأن أجازة عيد الأضحى المبارك اعتباراً من يوم السبت الموافق 10 من سبتمبر القادم وحتى يوم الأربعاء الموافق 14 من نفس الشهر ولمده خمسة أيام.
الجدير بالذكر فأن بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي توقعوا أن تصل مدة الإجازة إلى 9 أيام حيث يكون يوم الجمعة السابق ليوم عرفة الجمعة إجازة رسمية ويلي انتهاء الأجازة يومي الخميس والجمعة والسبت على أن يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية فلن يفصل في الأيام سوى يوم الخميس المتوقع من مواقع التواصل الاجتماعي أن الحكومة سوف تعطى المواطنين هذا اليوم إجازة أيضاً.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا