الداخلية تتطهر نفسها من "ضباط الحشيش"..وأمنى: لا تهاون أو محاباة لأى ضابط

عادة ما تواجه وزارة الداخلية نقضاَ لاذعاَ نتيجة الأخطاء التى تصدر من الأفراد العاملين بها، إلا أن ايجابيات الوزارة يغض الطرف عنها وعدم نشرها لأسباب قد تكون معلومة أحياناَ وغير معلومة أحياناَ أخرى، منها محاولة اظهار الوزارة بشكل غير لائق أمام الرأى العام .

وفى اطار ذلك تعمل الوزارة بشكل دائم ومستمر على تطهير نفسها بنفسها، فقد انتشرت في اﻷونة أﻷخيرة تجارة الكيف وأصحاب المزاج العالي داخل وزارة الداخلية عقب ثورة يناير، حيث القت منذ يومين الأجهزة الأمنية القبض على ضابط شرطة "أ.أ" وصديقه وفتاة، تم ضبطهم بدائرة قسم شرطة الهرم أثناء استقلالهم سيارة ملاكى، وبحوزتهم 10 تذاكر من مسحوق الهيروين المخدر.

وكشفت التحقيقات التى أجريت تحت إشراف المستشار حسام نصار مدير النيابة، أن ضابط شرطة برتبة نقيب فى نقطة شرطة نجدة الجيزة، كان يستقل سيارة ملاكى وبصحبته أحد أصدقائه وفتاة- تبين فيما بعد بالتحرى عنها أنها مسجلة آداب، تم استيقافهم على أحد الارتكازات الأمنية المتواجدة فى منطقة كفر نصار بالقرب من ميدان الرماية، وطلب رجال القوة الأمنية من ضابط الشرطة إظهار هويته ورخصة القيادة ورخصة السيارة، فأظهرها لهم.

ضابط شرطة بالدقهلية

وبتاريخ 21 أكتوبر 2012، تمكن ضباط مرور الدقهلية من القبض على ضابط شرطة في حالة سكر، وبحوزته كمية من المخدرات، أثناء قيامهم بدورية في منطقه المشاية أمام مبنى جامعة المنصورة، وذلك بعد تعطل سيارته في منتصف الطريق وتوقف حركة المرور.

تلقى أمن الدقهلية إخطارا من مأمور قسم أول المنصورة بإلقاء القبض على محمد.ا.ا.ا.ضابط شرطة برتبة ملازم أول من قوة سجن برج العرب، وذلك أثناء عمل دورية أمنية وجدوا سيارة رقم 164511 ملاكى دقهلية تقف في منتصف الطريق وتوقف حركة السير بالمنطقة.

وأثناء استجواب قائدها لمعرفة سبب توقفه وتعطيل حركة السير المرورية، خاصة وأن تلك المنطقة مكتظة بالسيارات والمارة إلا أنهم فوجئوا بقائد السيارة في حالة غير طبيعية، وتحت تأثير مخدر وأعلن لهم بأنه ضابط شرطة وبتفتيشه عثر داخل السيارة على طربتي حشيش و12 قرص برشام مجهول المصدر و16 فارغة دواء و6 أصابع حشيش و7 فوارغ طلقات 9مم، فتم ضبطه واقتياده إلى قسم أول المنصورة.

ضابط شرطة بالشروق

تمكنت مباحث القاهرة 23 يوليو 2015 من القبض على ضابط شرطة واثنين آخرين بأحد الكمائن بمدينة الشروق بحوزتهم كمية كبيرة من الهيروين.

كشفت التحقيقات التي باشرها فريق من النيابة ضم كلا من إبراهيم أبو عقل، ومحمد السماحى، ومعتز أباظة، أنه أثناء مرور المتهمين على أحد الكمائن بمنطقة الشروق مستقلين سيارتهم اشتبه بهم أحد الضباط، فقام باستيقافهم وطلب رخصة القيادة فحاول الضابط المتهم المرور دون تفتيش السيارة، وأخبره بأنه زميله ولا يصح تفتيشه فرفض ضابط الكمين وحصل بينهما مشادة كلامية، وتم تفتيش السيارة والعثور على كمية من الهيروين.

وأضافت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار بكر أحمد بكر، رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، أن المتهمين كانوا عائدين من منطقة السحر والجمال بالإسماعيلية بعد شرائهم المخدرات وضبط بحوزتهم 800 أنبول تزن ربع كيلو جرام معدة للبيع.

ضابط مدينة نصر

وبتاريخ 8 إبريل 2016، أصدرت نيابة أول مدينة نصر، أمرا بحبس ضابط شرطة بمديرية أمن القليوبية وآخر صاحب شركة مقاولات، 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامهما بحيازة كمية كبيرة من المواد المخدرة بقصد الاتجار، أثناء تواجدهما بمنطقة مدينة نصر.

فقد نجحت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، أثناء تفقدها المنطقة من إيقاف مهند مجدي عبد العال ضابط شرطة بمديرية أمن القليوبية، ومعتز محمد السيد صاحب شركة مقاولات، أثناء استقلالهما سيارة، وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على كمية كبيرة من مخدر الهيروين.

وحرزت المواد المخدرة وإرسالها إلى المعمل الجنائي، وتم القبض على المتهمين، واقتيادهما إلى قسم شرطة أول مدينة نصر، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 42378 لسنة 2015 مدينة نصر أول.

من جانبه، كشف مصدر أمنى بقطاع التفتيش والرقابة، أن الوزارة أحالة عدد من الضباط وأمناء الشرطة الى الإحتياط عقب ثبوت ارتكابهم أخطاء وجرائم تنوعت بين إهانة مواطنين واتجار بالمخدرات وتسهيل استيلاء على المال العام، وهي وقائع مشينة تبرأت منها الوزارة بل واحالت مرتكبيها إلى النيابات المختلفة.

وأكد المصدر فى تصريح لـ"انفراد" أن الوزارة لا تتهاون مع الخارجين عن القانون خاصة ضباط وأمناء الشرطة، مشيراَ الى أنه لا تهاون أو محاباة لأي ضابط شرطة يخالف القانون .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا