موعد اجازة عيد الاضحي 2016 وقفة عرفات واجازة العيد الكبير فى مصر والدول العربية للقطاع العام والخاص

موعد اجازة عيد الاضحي 2016 ، تحتفل مصر والدول العربية خلال أسبوعين تقريبا بقدوم عيد الأضحي المبارك، وهو العيد الذي يأتي فى العاشر من ذي الحجة من كل عام، علي أن تكون وقفة عرفات فى التاسع من الشهر ذاته، ويأتي عيد الأضحي فى موسم الحج، وسط محاولات من الدول لتوفير اللحوم للأضاحي.
موعد اجازة عيد الاضحي
وأوضح المنشور والذي حصل موقع “مصر فايف” على نسخة منه أن إجازة عيد الاضحي ستبدأ الجمعة 9 سبتمبر وكذلك 10 سبتمبر على أساس أنهما إجازة فعلية، ووقفة عيد الأضحي يوم الاحد وعيد الأضحي يوم الاثنين على أن تستمر إجازة عيد الأضحي للخميس وكذلك الجمعة والسبت وحتي يوم 17 سبتمبر حسب المنشور وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت اليوم الثلاثاء موعد بداية الدراسة 2017 في المدارس .
وحول حقيقة الأمر، أكد أحد الأعضاء بمعهد البحوث الفلكية أن المنشور غير صحيح على الإطلاق مؤكدا أن وقفة عيد الاضحي المبارك ستوافق يوم السبت وليس الأحد طبقا للحسابات الفلكية، وهو مايعني إنتهاء اجازة عيد الاضحي المبارك يوم الأربعاء 14 سبتمبر وليس الخميس على حد قوله .
هذا ومن المنتظر أن ترتبط مصر ارتباطاً وثيقاً برؤية هلال شوال فى السعودية نظراً لإرتباط عيد الاضحي المبارك بوقفة عرفات وهو ما يتحدد مع نهاية شوال لبداية شهر ذي القعدة ومن ثم بداية شهر ذي الحجة .
هذا ونؤكد أنه على أي حال فإن اجازة عيد الاضحي المبارك هذا العام كبيرة، وقد تبدأ الدراسة بعد إنتهاء اجازة عيد الاضحي المبارك .
تحديث اليوم الاربعاء 13 يوليو الساعة 12:05 .
تأكدت صحة حديث موقع “مصر فايف” حول اجازة عيد الاضحي المبارك حيث من المنتظر أن توافق وقفة عيد الاضحي المبارك يوم السبت 10 سبتمبر وتنتهي إجازة عيد الاضحي رسميا يوم الاربعاء 14 سبتمبر، وقد تكون الحكومة المصرية بإعطاء الخميس هو الأخر إجازة للمواطنين ووقتها يمكن القول أن اجازة عيد الاضحي تسعة أيام بالفعل .
تحديث الخميس 18/8/2 016 الساعة 9:15 مساء.
هذا ويبدأ موسم الحج مع إقتراب عيد الأضحي المبارك لكل المسلمين فى كل مكان، ويأتي موعد عيد الأضحي المبارك ليتساوي فى كل الدول العربية بشكل كامل عكس عيد الفطر المبارك والذي يتحدد طبقا لرؤية هلال رمضان.
هذا ومن المنتظر أن تصدر وزارة القوي العاملة خلال أيام قليلة منشورا بخصوص إجازة عيد الاضحي المبارك فى القطاع العام والخاص والذي من المتوقع أن تستمر إجازة العيد لجميع الموظفين حتي الرابع عشر من سبتمبر.
كانت أفواج الحج قد بدأت السفر من مصر إلي الأراضي السعودية من أجل أداء مناسك الحج والتي يأتي موعدها فى نفس موعد عيد الأضحي المبارك كل عام، خاصة وأن وقفة عرفات تسبق عيد الأضحي المبارك سنويا.
هذا وتبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك سنويا من وقفة عيد الأضحي مرورا بإجازة العيد وثلاثة أيام أخري على مدار الأسبوع.
وعبر الكثير عن سعادتهم باجازة عيد الاضحى فى مصر، ويحتفل المسلمين فى كل مكان بعيد الأضحي من خلال ذبح الأضاحي والتقرب بها إلي الله وتوزيع الثلث على الفقراء والثلث للأهل والثلث لأصحاب الضحية أنفسهم.
هذا ويحق لكل العاملين إجازة عيد الأضحي والتي تختلف من مكان لأخر طبقا لطبيعة العمل وهل إن كان حكومي أو خاص.
وتأتى إجازة عيد الاضحى فى وقت يسبق بداية الدراسة فى مصر على وجه التحديد، حيث تبدأ الدراسة فى الرابع والعشرون من سبتمبر.
ويترقب كل المصريين قدوم عيد الاضحي المبارك من أجل قضاء الإجازات خاصة وأنه يأتي قبل موسم الدراسة والتي تبدأ بداية العام الدراسي الجديد.
ونصح دكتور حمدي أحمد، طبيب بيطري كل المصريين المقبلين على شراء الأضحية بحسن إختيارها، حتي تكون خالية من أي عيوب مرضية، مؤكدا فى تصريح خاص لموقع “مصر فايف” أن أي أضحية يمكن معرفة حالتها الصحية من شكلها الخارجي لضمان أضحية سليمة.
هذا وتبدأ أفواج الحج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والحج السياحي السفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي قد أعطوا مهلة لطلاب المدارس والجامعات لمدة أسبوع قبل بداية العام الدراسي وبعد إنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك لترك الفرصة للطلاب للإستعداد الكامل للدراسة.
وكان محافظ الشرقية قد ودع أحد أفواج الحج المسافرة إلي الأراضي المقدسة من خلال قرعة حج الجمعيات والحج السياحي والتي توجهت من أمام محافظة الشرقية في أتوبيسات خصصتها المحافظة للإنتقال إلي مطار القاهرة من أجل السفر لأداء مناسك الحج.
وتسعي كاقة مديريات التضامن الإجتماعي على مستوي الجمهورية إنهاء إجراءات سفر حجاج بيت الله الحرام، ممن فازوا فى قرعة حج التضامن الاجتماعي، حيث بدأت بالفعل أفواج الحجيج فى السفر من خلال مطار القاهرة الدولي.
ونهنئ كل المصريين بعيد الاضحى المبارك فى سبتمبر القادم، ويتواصل سفر كل بعثات الحج تباعا تلك الأيام من أجل أداء فريضة الحج ونسأل الله الخير والقبول للجميع.
هذا ويأمل المصريين إنخفاض الاسعار بشكل كبير خلال الايام المقبلة نظرا لتزامن الدراسة مع موسم عيد الاضحى.
وأكد عدد من المواطنين فى تصريحات لموقع “مصر فايف” على أنهم حريصون على شراء الأضاحي فى كل الأوقات وأكدوا حرصهم.
ويشكو دوما القطاع الخاص من قلة عدد أيام إجازة عيد الأضحي مقارنة بالعاملين فى القطاع العام نظرا لقلة أيام أجازة القطاع الخاص.
ويأمل المصريين منحهم إجازة طوال الاسبوع خلال الفترة القادمة فى عيد الاضحى المبارك، وتواصل الحكومة المصرية الإستعدادات لعيد الأضحي المبارك خلال الأيام القادمة من خلال توفير المواد التموينية المختلفة.
هذا وقد عبر بعض المواطنين لموقع “مصر فايف” عن شكواهم بخصوص إرتفاع كبير فى أسعار السلع والمنتجات وخاصة السكر مطالبين الحكومة بالسيطرة على الأسعار قبل قدوم عيد الأضحي المبارك.
هذا وعبر الكثير من المصريين عن سعادتهم بقدوم عيد الأضحي المبارك نظرا لأن الأعياد أوقات فرحة وسعادة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا