"نيسان" تحذر من قطع الغيار المقلدة لخطورتها على الركاب

تعد تقليد المنتجات الاصلية وبيعها في الاسواق ظاهرة ملحوظة في جميع انحاء العالم، وفي الواقع لا تمثل تلك الظاهرة أدنى قلق لكثير من المستهلكين حول العالم، حيث انهم لا يمانعون شراء أو استعمال منتجات غير أصلية ومقلدة. لكن عندما نتحدث عن صناعة السيارات، استعمال وبيع قطع الغيار المزيفة أصبحت عادة خطيرة ليس فقط على سلامة السيارة وإنما تشكل خطورة كبيرة على سلامة السائق والركاب.

يرى البعض أن قطع الغيار المقلدة أرخص سعراً مقارنة بأسعار القطع الغيار الأصلية، ولكن يعد هذا انطباع خاطئ حيث ما يجهله البعض ان انخفاض الأسعار كثيرا ما ينعكس على جودة وكفاءة المنتج مما يمثل خطورة كبيرة على سلامة الركاب. في حين أن كثير من الناس يعرضون سلامتهم الشخصية للخطر بينما تضع شركة نيسان نصب أعينها سلامة ورفاهية عملائها وسلامتهم.

تصف شركة نيسان قطع الغيار المقلدة “بالفيروس” الذي يجب التخلص منه في مجال صناعة السيارات. حيث أن استخدامها يؤثر على جودة وأداء السيارة والأخطر من ذلك انها تهدد سلامة الركاب، ويجب على المصنعين وجميع المسئولين التعامل مع تلك الظاهرة بحسم ويجب العمل على الحد من تداولها في الاسواق.

وعلق السيد أيساو سيكوجوتشي – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت قائلاً:” تعتبر قطع الغيار المقلدة مرض في عالم صناعة السيارات وتزداد يوم بعد يوم. مضيفاً أن تشويه صورة علامتنا التجارية وحصول العملاء على قطع غيار غير أصلية امر في غاية الخطورة حيث من الممكن ان يؤثر سلباً على سمعة الشركة ومنتجاتها وكذلك على استثماراتها”

وقال محمد عبد الصمد، مدير عام خدمات ما بعد البيع وحماية الملكية الفكرية بالشركة ” أن قطع الغيار الأصلية قد تكون أغلى من حيث السعر ولكن تعتبر شهادة ضمان لسلامة الركاب.”

واضاف أن هذه المشكلة تؤثر على جوانب أخرى بما تحمله من تأثيرات سلبية مباشرة على شركة نيسان، حيث أن من الممكن ان تهتز ثقة عملائنا بحصول العملاء على قطع غيار مقلدة ذات نوعية رديئة وذلك بسبب التقليل من أهمية استخدام قطع الغيار الأصلية لسياراتهم.

أضاف سيكوجوتشي، التزاماً من الشركة لتعزيز الوعي بالأثار المحتملة من استخدام قطع الغيار المقلدة، وسوف تقوم شركة نيسان برعاية حملات توعوية حول السلامة واقامة ندوات بمشاركة مسئولين حكوميين لكي يتمكنوا من تمييز القطع المقلدة ومخاطرها فضلاً عن الاستمرار في توعية المستهلكين من مخاطر شراء تلك المنتجات الغير أصلية.

والجدير بالذكر انه يوجد الكثير من منافذ بيع غير معتمدة تقوم ببيع قطع غيار مقلدة على أساس أنها قطع غيار أصلية. ولذلك يجب على السادة العملاء شراء قطع الغيار من مراكز الخدمة ووكلاء قطع الغيار المعتمدين للتأكد من الحصول على القطع الأصلية والمضمونة بسهولة و ذلك لضمان سلامة عملاء نيسان والحفاظ على حياتهم و حياة اسرهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا