زوجان مفقودان في جزيرة غير مأهولة يستلهمان مشهدا من أفلام هوليود لإنقاذ نفسيهما

أنقذت طائرة بحث أمريكية رجل وزوجته كانا عالقين منذ أسبوع على جزيرة نائية في المحيط الهادئ بعد رصدت كلمة “النجدة” التي كتباها على الرمل، حسبما أفاد خفر السواحل الأحد 28 أغسطس/آب. وعثر على الزوجين في جزيرة ايست فايو في ميكرونيزيا من قبل طاقم طائرة تابع لسلاح الجو الأمريكي بعد رؤية عبارة”SOS” التي تعني (النجدة) بحسب بيان خفر السواحل. وقال المصدر نفسه إن “المؤن بحوزتهما كانت محدودة من دون أن يكون لديهما معدات طوارئ”.
وقال طاقم الطائرة إنه بعد رصد كلمة النجدة، تجاوب مع اشارات من أحد الأشخاص على الجزيرة كان يستخدم مصباح يد للفت الانتباه، على ما أضاف البيان. وأوضحت سفارة الولايات المتحدة بكولونيا في ميكرونيزيا عبر “فيسبوك”، “عملية البحث عن لينوس وسابينا جاك تكللت بالنجاح”. وأضافت “بما أن الجزيرة غير مأهولة وبما أننا نعرف أن مركبهما مجهز بمصباح يد، وجهنا طائرة البحث إلى الجزيرة”. وكان الزوجان أبحرا من وين ايلاند في ميكرونزيا في المركب البالغ طوله خمسة أمتار في 17 آب وقد تم التبليغ عن اختفائهما نتيجة عدم بلوغهما جزيرة تاماتام في اليوم التالي كما كان مخططا.
وخلال عملية البحث التي استمرت أسبوعا كاملا قال خفر السواحل إنهم استعانوا بـ15 زورقا وطائرتين لتغطية منطقة تصل مساحتها إلى 43 ألف كيلومتر مربع تقريبا في المحيط.

ونقل زورق دورية الزوجين إلى جزيرة نوموين المرجانية الصغيرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا