مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يتشح بالسواد وتعديلات إضطرارية في برنامج المهرجان لرحيل الفنان محمود عبد العزيز

يأتي انطلاق الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تزامنا مع رحيل الفنان محمود عبد العزيز بعد صراع مع المرض ، مما يجعل مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام يتشح بالسواد ويبتعد عن الألوان الزاهية ، كما طلبت إدارة المهرجان من الحاضرين من النجوم والمصورين والإعلاميين بارتداء الملابس السوداء حدادا على روح الراحل محمود عبدالعزيز، وبناءا على رغبة نجل الراحل الأكبر المنتج محمد عبد العزيز قد تم تأجيل عزاء والده ليوم الأربعاء حتى يتمكن نجوم الفن حضور العزاء.

ومن جانبها أكدت إدارة المهرجان برئاسة ماجدة واصف على إهداء الدورة التي تنطلق بعد ساعات إلى روحه واسمه، فيما جاءت بعض التعديلات الخاصة في برنامج المهرجان اضطرارية وذلك لرحيل الفنان محمود عبد العزيز وستشهد مراسم الافتتاح والعروض بعض التعديلات المرتبطة بحالة الحداد على الراحل وكذلك تقديم واجب العزاء فيه.

وذلك بعدما قررت إدارة المهرجان إلغاء العشاء الافتتاحي للمهرجان، والذي كان يقام عقب حفل الافتتاح وذلك حدادا على الفنان الراحل، فيما نفت إدارة المهرجان تدخلها في ملابس حضور حفل الافتتاح، خاصة وأن أقاويل ترددت أن الإدارة طالبت الحضور بارتداء ملابس سوداء في حفل الافتتاح بسبب وفاة محمود عبد العزيز، وأكدت إدارة المهرجان أنها طالبت الحضور فقط بالملابس الرسمية.

أما فيما يخص العروض الخاصة بالمهرجان، فتم تغيير موعد إعادة عرض فيلم "يوم للستات" الذي تقوم ببطولته إلهام شاهين ونيللي كريم، وهو فيلم افتتاح المهرجان، حيث كان من المقرر إعادة عرضه مساء الأربعاء وهو الموعد الذي يقام فيه عزاء الراحل.

لذلك رأت إدارة المهرجان تأجيل العرض الثاني للفيلم المصري إلى الخميس، على أن يعرض فيلم "توني إيردمان" بدلا منه مساء الأربعاء، ويبدو أن قرار تأجيل العرض الخاص بالفيلم المصري يأتي لمنح الفرصة لصناع الفيلم من أجل حضور عزاء الفنان الراحل.

الجدير بالذكر أن الفنان محمود عبد العزيز وافته المنية أمس السبت عن عمر ناهز 70 عاما بعد صراع طويل مع المرض جعلته يتنقل بين مستشفيات القاهرة وباريس، قبل أن يستقر داخل العناية المركزة بمستشفي الصفا بالمهندسين، تاركا خلفه إرثا فنيا كبيرا من الأعمال الفنية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا