ماجدة واصف رئيس المهرجان: لا توجد أموال لنصرفها على النجوم الأجانب في القاهرة السينمائي

نفت ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى خلال حوار لها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" المذاع علي فضائية سي بي سي، ما أشيع عن إلزام المشاركين في فعاليات المهرجان بارتداء ملابس سوداء حدادا علي رحيل الفنان الكبير محمود عبد العزيز، مؤكده أن مسئولة الإعلام وجهت المصورين والصحفيين بارتداء ملابس رسمية تليق بالحدث فقط، وما دون ذلك مجرد شائعات، كما أبلغتهم بإلغاء عشاء الافتتاح لما يتخلله من موسيقي وأجواء احتفالية.

وأضافت "واصف"، أن إدارة المهرجان قررت بالتنسيق مع نقابة المهن التمثيلية تنظيم احتفالية الجمعه المقبل في حب صانع البهجة محمود عبد العزيز في المسرح المكشوف، بحضور جمهور محبيه وزملاؤه.

وأشارت واصف إلي أنه المهرجان سيتضمن عرض 16 فيلم بينهم فيلمين مصريين هما "يوم للستات" إخراج كاملة أبو ذكري وبطولة الهام شاهين، وفيلم البر الثاني للمخرج يوسف إدريس، تعرض علي 3 لجان فرعية وواحدة رئيسية يترأسها المخرج الألماني.

وعن ميزانية المهرجان قالت واصف أن الأوضاع الاقتصادية الحالية وقلة ميزانية المهرجان جعلتهم لا يوجهون الدعوة لنجوم عالميين، نظرا لأنهم غير قادرين علي توفير تكاليف الاستضافة، لاسيما وأن الميزانية المتعمد من قبل الدولة لا تتعدي 6 ملايين جنيه من وزارة الثقافة، ومليوني جنيه من السياحة ومليون آخر من جانب وزارة الشباب".

وأوضحت أن الصين ستحل ضيف شرف لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى 2016 الذي ينطلق غدا الثلاثاء، حيث يعرض عدد من أهم الأفلام الصينية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا