النصب باسم العلاج الروحانى .. واستغلال الفضائيات للترويج لها

فى الفترة الأخير شهدت بعض القنوات الفضائية المطلق عليه تحت بير السلم العديد من إعلانات الدجالين والنصابين والمعالج الروحانى، وايهام المشاهد بالشفاء أو العلاج أو لفك الأعمال والسحر، ولكن هذه الإعلانات هدفها التربح بأموال الشعب المصرى وفى وقت سابق رصد جهاز رقابى أن الشعب المصرى يهدا أكثل من 10 مليار جنيه سنويا فى النصب عليهم بحجج لا أساس لها من الصحة.

ورصد "انفراد" العديد من الوقائع التى تسببت فى طلاق العديد من السيدات أو حالات الاغتصاب بحجة العلاج.

والعلاج الروحاني في مصر أصبح مشكلة العصر والجميع يعتقد إنه ممسوس من الجن أو محسود أو لديه مشاكل مختلفة مع عالم الروحانيات، وهي وقوعهم فريسة للنصب والدجل والشعوذة، مؤخرًا زادت الإعلانات التجارية علي القنوات الفضائية وبعض الصحف التي تعلن عن معالج روحاني يستطيع فعل المعجزات وأنه شيخ من دولة المغرب لذلك أطلق علي نفسه "مغربي"، وأطلق دعاية كبيرة من دون رقيب وبدأت عمليات النصب الكبري ووقوع ضحايا بتحويل مبالغ مالية من خلال شركات المحمول والتي وضعت أرقامهم علي الشاشات الفضائية من أجل التواصل مع الشيخ.

ويسلط موقع " انفراد " الضواء على للمشايخ الوهميين واخر تلك القضاية هى القبض على " عمرو لطفى " حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط مقدم برامج بإحدى القنوات الفضائية، ومعالج روحانى لقيامه بالنصب على المواطنين، مقابل الحصول منهم على مبالغ مالية بحجه قدرته على علاج العقم والمس الشيطانى.

الدجال "التيجانى" المعالج الروحانى الوهمى

وبتاريخ 1سبتمبر 2016، كشفت تحقيقات نيابة بولاق الدكرور، برئاسة المستشار على محجوب، مع الشيخ "عبد الإله.أ.ت"، المتهم بالنصب على عدد من المواطنين، بعد استقطابهم عن طريق الإعلانات التليفزيونية التى تروج لنشاطه، وتقاضى مبالغ مالية ضخمة منهم مقابل علاجهم روحياً، كما يدعى.

وكشفت التحقيقات أن المتهم اتخذ اسما مستعارا لنفسه، وصور إعلانات تروج لنشاطه، وأدعى خلالها قدرته على علاج مشاكل العقم لدى الرجال والعقر لدى السيدات، فضلا عن قدرته على رد المطلقات لأزواجهم وتزويج العانس وجلب الحبيب، وأذاع تلك الإعلانات عبر عدد من القنوات التليفزيونية على القمر الصناعى "نايل سات"، بمقابل مادى قدره 3000 آلاف جنيه لجلسة العلاج الواحدة.

الشيخ الوهمى باكتوبر

وكانت الجهات الأمنية، ألقت القبض على الشيف"قدري. م" نيابة ثان أكتوبر إخلاء سبيله بكفالة 1000 جنيه لاتهامه بالنصب على السيدات، وإيهامهن بقدرته على شفائهن بالعلاج الروحاني بمنطقة أكتوبر، كما أمرت باستدعاء ضابط مجري التحريات لسماع أقواله في الواقعة، والتحفظ على هاتفة الخاص، ووجهت للمتهم تهمة النصب والاحتيال. تحقيقات النيابة

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم "قدرى.م.م " مقدم برامج على قناة الحياة الفضائية، قام باستدراج سيدة بعد إقناعها وإيهامها بقدرته على فك الأعمال والسحر من خلال القرآن، ومعالجتها من بعض الأمراض النفسية التي تعانى منها وذلك من خلال مقابل مبلغ مادى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا