لجسم مشدود وجذاب.. إليكِ 5 وصفات طبيعية لعلاج السيلوليت

السيلوليت من المشاكل التى تؤرق الكثير من النساء وتسبب لهن الشعور بالحرج والانزعاج، لأنها تؤثر على مظهرهن الخارجى وتجعل الجسم يبدو مترهلا، فهو ينتج عادة من تراكم الدهون وعدم نشاط الدورة الدموية فى الجسم، خاصة فى منطقة الأرداف والمؤخرة.

لذا يرصد لكِ موقع انفراد أهم الوصفات لعلاج السليوليت:

1- سكراب القهوة: تعد القهوة الحل الأمثل للتخلص من السيلوليت، لاحتوائها على الكافيين الذى يعمل على شد الترهلات، اخلطى نصف كوب من مطحون القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، افركى الجسم جيدا بالخليط لمدة 7 دقائق ثم اشطفى بشرتك جيدا.

2-زيت القرفة: يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالى يقلل من ظهور السيلوليت، دلكى جسمك بزيت القرفة جيدا قبل النوم لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه فى الصباح.

3- ملح الحليب: غنى بفيتامين E الذى يساعد على إعادة حيوية البشرة، كل ما عليكِ هو أخذ حمام دافئ ثم تدليك الجسم به باستخدام أصابعك.

4- زيت الزنجبيل: يعد من أهم الزيوت الحارقة لدهون البشرة، ضعيه على بشرتك مع تدليك الجسم فى حركات دائرية لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه جيدا.

5- ملح البحر وزيت الزيتون: اخلطى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ربع كوب من ملح البحر، و2 ملعقة كبيرة من العسل، استخدمى الخليط فى فرك الجسم جيدا فى حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا