الصدر يحذر العراقيين من مقاطعة انتخابات مجالس المحافظات

حذر زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، اليوم الأحد، العراقيين من مقاطعة انتخابات مجالس المحافظات المقررة العام المقبل.

وقال الصدر، في بيان صحفي ردًا على سؤال حول وجود سخط ورفض شعبي ونية للعزوف عن المشاركة في الانتخابات، إن المقاطعة بلا تنظيم وبلا أعداد ضخمة سيكون في صالح الفاسدين الذين سيصرون على إجرائها واكتساحها ولو بالتزوير والإكراه كما فعلوا بالأمس حينما طردوا كاشفي الفساد على حساب داعمي الفساد.. في إشارة الى إقالة البرلمان لوزير الدفاع العراقي خالد العبيدي بعد كشفه لقضايا فساد خلال جلسة استجوابه مطلع شهر أغسطس الجاري.

ورفض الصدر حصر إنقاذ العراق بتسلمه منصب الرئيس أو رئيس الوزراء، وقال: أنه ليس من يخلص العراق هو منصب الرئيس أو غيره بل الشعب هو المخلص ومصدر القوة وسلطة الحكومات.

كما حذر رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم من حملة إعلامية موجهة ضد التجرية العراقية لافشال كل شيء، وقال: إن التجربة العراقية تشهد تقدما رغم كل التحديات التي واجهتها خاصة في موضوع الحرب على داعش وتحدي الإرهاب.

ولفت الحكيم، خلال مؤتمر للتجمع الاسلامي لطلبة العراق في بغداد، إلى أن التجربة العراقية لها وعليها وليست فاشلة أو مثالية، وتحتاج الى تصحيح في الكثير من مفاصلها.. داعيا الشباب الى ممارسة العمل السياسي والمشاركة في الانتخابات القادمة وتحديث سجل الناخبين كون الممارسة الانتخابية هي الاجدر على تغيير واقع الحال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا