نقيب الصحفيين: قدمنا قائمة بـ 27 صحفى للجنة العفو الرئاسي.. ولم أحسم قرار ترشحي للنقابة

قال يحي قلاش نقيب الصحفيين أن النقابة قدمت قائمة تضم 27 صحفى إلى لجنة العفو الرئاسي التى يرأسها الدكتور أسامه الغزالى حرب، وان 27 صحفى من المحبوسين بعضهم صدر ضده أحكام نهائية، منهم صحفيين ينتمون إلى الاخوان .

واضاف قلاش فى تصريحات تلفزيونية اليوم الاثنين ان هناك 14 صحفى من الـ 27 أعضاء نقابة مشتغلين و13 صحفى تحت التمرين كانوا يعملوا فى الصحف، كما تم ارسال نسخة من القائمة إلى المجلس القومي لحقوق الانسان.

وفيما يخص انتخابات الصحفيين على مقعد النقيب وترشحه مرة ثانية قال هذا الامر سابق لأوانه ولم أحسم قرار ترشحي من عدمه وأنا مستمر فى خدمة الصحفيين من أى موقع

وفيما يتعلق بالازمات التى تعاني منها بعض المؤسسات الصحفية بعد تعويم الجنيه وارتفاع الاسعار أكد "قلاش" أن هناك مؤسسة صحفية كبرى تابعة للدولة مهددة بالاغلاق لان مستلزمات الانتاج زادت 250 مليون جنيه فى العام .

وقال هذا فيما يتعلق بالورق والمستلزمات الاخرى، أما فيما يتعلق بالبشر فهم يعانون من مشكلات كبرى بسبب الاجور ولم يعد لديهم قدرة على التحمل فأجورهم غير مرضية وأصبحوا من معدومى الدخل.

أما فيما يتعلق بتراجع توزيع الصحف قال "قلاش": الصحف فى مصر تراجعت بشكل كبير فهناك 75 صحيفة توزع أقل من مليون نسخة يوميا وهذا رقم ضئيل جدا عما كانت عليه الصحف من قبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا