غضبة "قاضى" تتسبب فى غلق مطعم "فول وطعميه" ببنى سويف..والسبب؟

لم يكن يتخيل يوماَ أن يتسبب الإلتزام بقواعد البيع بغلق مصدر رزقه الوحيد، كما حدث مع حمدي عبد السميع أبراهيم محمد، مقيم بقرية باها، محافظة ومركز بني سويف، الذى تعرض الى غلق مطعمه البسيط على يد "محمود. أ. ع"، وكيل نيابة إدارية بنيابة مركز ناصر، بني سويف يقيم بقرية النويرة مركز أهناسيا، نتيجة تأخره فى تقديم طلبات الفول والطعمية لشقيقته ما أدى الى اثار غضبها وغلق المطعم .

يقول حمدي عبد السميع أبراهيم محمد، صاحب المطعم، تدور أحداث شكواي ومظلمتي ضد المشكو في حقه عندما جاورتنا شقيقته السيدة فاطمة أمين عبد الجواد بقرية باها مركز ومحافظة بني سويف وذلك بجوار منزلنا الصغير بالقرية المشار إليها وبه مطعم صغير للفول والطعمية يترزق منه أسرتين مكونتين من تسعة أفراد أرباحه اليومية لا تزيد عن مائة وعشرين جنيها، وأعمل به أنا وزوجتي ويعاوننا أحد الأشخاص أي ثلاث أشخاص بمعدل أربعين جنيهاً لكل فرد منا .

وأضاف "عبد السميع" لـ"انفراد": فوجئنا منذ أشهر بشقيقة المشكو في حقه تريد شراء بعض الطعام من المطعم ولكن لزحام كان موجود في هذا اليوم لم نعطي لها بالاً بدون قصد لانشغالنا بالتجهيز وفوجئنا في لحظة بمجموعة من الشتائم والسباب وأن لها أخ يعمل وكيل نيابة إدارية وهددتنا، بأنه سوف يغلق لنا باب رزقنا الوحيد وهو المطعم لا لشئ سوى التأخير بعض الدقائق فحاولنا مع المتواجدين في ذلك الوقت ارضاءها وجعلها تأخذ ما تريد وتمشي قبل الجميع .

وأكد صاحب المطعم، لكن أصرت حينها على الذهاب دون شراء شئ وبيتت النية على خراب بيتنا عن طريق شقيقها المشكو في حقه الذي لم يدخر جهداً أو يتوانى منذ ذلك التاريخ في أن يتأخر في طرق باب للإيذاء أن يطرقه وتوالت علينا الشكاوى الكيدية من جميع القطاعات والأجهزة الإدارية.

وتابع: في البداية فوجئنا بخطاب من مديرية الأسكان والتعمير أدارة اللوائح والرخص يطلب منا عمل ترخيص للمطعم على الرغم من أن أغلب الأنشطة التجارية بالقرية لم ترخص ولم يأتي إليها مثل ذلك الخطاب ورغم ذلك لم أتردد في عمل الترخيص رقم 2797936 وهو ساري حتى عام 2020 .

واستطرد: أيضاً شكوى أخرى مقدمة لإدارة الحماية المدنية تطلب مني اجتياز إحدى الدورات التدريبية لأعمال الإطفاء والإنقاذ على الرغم من أنه لو قليل من التراب كافي لإطفاء منزلي لو أشتعل به حريق لا قدر الله وليس المطعم فحسب ورغم ذلك حصلت واجتزت الدورة التدريبية بنجاح بتارخ 11/6/2015، فضلاَ عن شكوى أخرى من إدارة الحماية المدنية تلزمني بمراجعة إدارة الحماية المدنية سنوياً على الأكثر للتأكد من صلاحية وجاهزية معدات الإطفاء .

وأضاف: شكوى أخرى مقدمة لمديرية الشئون الصحية بني سويف قسم مراقبة الأغذية الصحية الذي أتضح لهم فيما بعد بعد المعاينة أستيفائي جميع الأشتراطات الصحية، شكوى أخرى للهيئة القومية للتأمين الأجتماعي وقدمت ما يفيد التأمين عليا تحت رقم تأميني 37283235 طبقاً للقانون رقم 108 لسنة 1976 .

وأشار الى أن وكيل النيابة لم يكتفي ولم تؤثر في سلوكه طريق الإيذاء والإضرار وتعطيل مصالحنا بالجري وراء تلك الهيئات لم يؤثر فيه دموع أسرتين لا يملكون من السلطة والجاه والنفوذ ما يملك تلك السطلة التي منحت له تكليفاً من أجل المصلحة العامة ولم تمنح له لتسخيرها لأرضاء أهواء اقرباءه ومصالحه الشخصية .

وقال: على الرغم من أن تعليمات الكتاب الدوري لتنظيم الشكاوي رقم 1 لسنة 2016 الصادر من المحافظ نظم الشكاوى وطريقة تقديمها وألزم بوجود نزاهة وشفافية في تحريكه ، وأنه تلى ذلك سخرية من المتواجدين تمثلت في طلبهم مني عدم إصدار صوت حين وضعي قرص الطعمية في قلاية الزيت حتى لا أزعج الأهالي أي أزعاج ونحن في قرية فضاء واسع ومطعم لا يتجاوز بضعة أمتار، وأيضاً طلبو مني تغيير أقراص الطعمية لأن بها ألوان للعلم بأنه لو تم تطبيق ذلك لتم إغلاق جميع مطاعم الفول والطعمية على مستوى أنحاء الجمهورية .

وأكد: وصل الأمر بابن وزوج شقيقة المشكو في حقه التعدي بالضرب على زوجتي وحرر المحضر رقم 12790 لسنة 2016 وأنتهى بالحكم عليهم بالحبس ستة أشهر والكفالة مائة جنيه والتعويض واحد وخمسون جنيها، حتى وصل الأمر بالمشكو في حقه بالحضور والتواجد مع أفراد الشرطة حينما كانوا يقومون بالأعتداء علينا وترويعنا .

وأضاف: وما يثير الدهشة والعجب تقارب تحريك تلك الشكاوى وكأنني المواطن الوحيد السبب في تعطيل القوانين وإرباك البلاد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا لا يعلمون بأني مواطن لا حول ولا قوة ولا أملك من حطام الدنيا سوى هذا المطعم، كل هذا لا لشيئ سوى تأخيرنا عن أخت سعادته في تلبية طلباتها حين الشراء من المطعم وأنه فيما بعد أتضح لنا أن المطعم يصدر صوتاً يزعجها في الوقت ذاته زوجها ووالده يفتتحون ورشة نجارة في أملاك الدولة وبدون ترخيص .

وطالب أخيراَ رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والنائب العام المستشار نبيل صادق و محافظ بنى سويف بسرعة التحرك لوقف هذا الظلم الواقع عليه من خلال فتح المحل مرة أخرى وابعاد وكيل النيابة وعائلته عن طريقة، لإنه لا يطلب سوى الأكل بالحلال هو ابناءه بعيداَ عن اثارة البلبة والمشاكل، فضلا عن تحريك دعوته التى قيدت بالرقم 9599 لسنة 2016 تفتيش قضائي .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا