برلماني: كان يجب تشكيل لجنة تقصي حقائق في «أزمة الأرز»

أكد الدكتور مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية عضو مجلس النواب، أن “أزمة نقص الأرز” كانت تحتاج إلي تشكيل لجنة تقصي الحقائق منفصلة عن تحقيقات “فساد القمح”، مشيرا إلي أنه كان هناك مليون و250 ألف طن أرز زيادة عن الاستهلاك المحلي من إنتاج الفلاحين ولكن وزارة التموين لم تشتري محصول الفلاحين و”تركت السوق نهبا للتجار” – على حد قوله.

وأعرب الشريف من خلال لقائه ببرنامج “صباح أون” على قناة “أون تي في” الفضائية اليوم الأحد، عن اندهاشه من فتح وزارة التموين لباب تصدير الأرز على الرغم من عدم امتلاك الوزارة لمخزون استراتيجي، مؤكدا أن وزير الصناعة قد أكد أن وزير التموين “المستقيل” الدكتور خالد حنفي قد طالب بفتح باب التصدير.

وانتقد تصريحات وزير التموين “المستقيل” الدكتور خالد حنفي حول تهريب مليون و250 ألف طن أرز، وتسال: “أين 15 ألف مراقب تمويني ومديريات التموين المسئولين عن مراقبة الأسواق؟؟”، مضيفا أنه منذ فتح باب تصدير الأرز تم تصدير “ورقيا” حوالي 44 ألف طن أرز.

وذكر أن مجلس النواب قد تقدم بـ11 طلب استجواب لوزير التموين “المستقيل” الدكتور خالد حنفي خلال الفترة الماضية، موضحا أن استقالة حنفي ستسقط الاستجوابات ولكن تقرير تقصي الحقائق سيحاسب بها الوزير حول “فساد القمح” فقط.

وأوضح أنه سيتم تحميل المسئولية السياسية بقضية “فساد القمح” لوزير التموين “المستقيل”، فيما سيتم توضيح أتهام أشخاص ومسئولين قانونيا من خلال التقرير.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا