بالصور.. خروج مالك عدلي وإخلاء سبيل عمرو بدر

أمرت، محكمة جنايات جنوب بنها، بإخلاء سبيل الزميل الصحفى عمرو بدر، بكفالة 5 آلاف جنيه، على ذمة التحقيقات التى تجريها معه بشأن اتهامه بنشر أخبار كاذبة والتحريض على التظاهر وتكدير السلم العام.
كانت النيابة قد وجهت النيابة لعمرو بدر، اتهامات بالتحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم والانضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تستهدف تعطيل أحكام دستور الدولة وإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام.
كما خرج مالك عدلي اليوم الأحد من قسم ثان شبرا ، بعد تأييد محكمة الجنايات إخلاء سبيله، فى اتهامه بالتحريض على التظاهر وقلب نظام الحكم، بالقضية رقم 4016 لسنة 2016 إدارى قسم ثان شبرا الخيمة.
في أول تصريح له عقب إخلاء سبيله من قسم ثان شبرا الخيمة، أكد المحامي والناشط الحقوقي مالك عدلي أنه لن يتراجع عن قضيته التي حبس بسببها وقضي 15 يوما في الحبس الانفرادي، وهي مصرية جزيرتي تيران وصنافير وسيستمر في الدفاع عن زملائه المحبوسين في نفس القضية حتي يُخلى سبيلهم.
وأكد عدلي أنه آن الآوان أن يُفرِّق النظام بين الشرفاء أمثال سيد البنا وعمرو بدر وكل المحبوسين على ذمة التحقيقات في القضية وبين من باعوا الوطن ونهبوا ثرواته وضيعوا اجيالا، متسائلا: كيف تحبس الدولة هؤلاء وتتصالح مع حسين سالم وغيره؟.
وخرج مالك وسط هتافات زملائه وزغاريد زوجته التي احتضنته وانهمرت في البكاء، وظلوا يهتفون بمصرية الجزيرتين.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا