وزير الزراعة يؤكد ضرورة التواصل مع الفلاح مشدداً: لن نتهاون مع المخالفين

جدد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التأكيد على ضرورة التواصل المباشر مع الفلاح البسيط، وعلاج المشاكل التي تواجههه على أرض الواقع، وتكثيف عمليات التوعية وتفعيل دور الإرشاد الزراعي، وربطه بمركزي البحوث الزراعية والصحراء لتعريف المزارع بأحدث النظم الزراعية ووسائل المكافحة.
وجاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم مع رؤساء القطاعات والهيئات التابعة للوزارة ومركزي البحوث الزراعية والصحراء، لمتابعة العمل، ومناقشة خطة الوزارة وأجنحتها المختلفة.
وأكد وزير الزراعة ضرورة المضي في خطة ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الزراعة والري، واستغلالها الاستغلال الأمثل، من خلال المشروع القومي لتطوير الري الحقلي، وخطة مركز البحوث الزراعية لاستنباط أصناف جديدة غير شرهه للمياه، واتباع عمليات زراعية كزراعة القمح على مصاطب لترشيد المياه.
وأشار فايد إلى ضرورة أن يلمس الفلاح المصري البسيط الجهود التي يتم بذلها من أجله، من خلال التواصل المباشر معه، ونزول كافة المسئولين والباحثين إلى المزارع في الحقل ومراكز تجمعاتهم، فضلاً عن تكثيف حملات المرور والرقابة والمتابعة على كافة الجمعيات والإدارات الزراعية بالمحافظات المختلفة.
وقال: إنه تم البدء في مشروع ميكنة وزارة الزراعة والقطاعات والإدارات والهيئات التابعة لها، ووضع قاعدة بيانات دقيقة وموحدة خاصة بكافة المعلومات الزراعية لتمكين صانعي القرار من اتخاذ القرار السليم، فضلا عن ضبط دولاب العمل وتحسين الأداء”، مؤكدا أهمية التنسيق الجيد بين كافة الجهات التابعة للوزارة، والوزارات ذات الصلة بالقطاع الزراعي.
وشدد فايد على ضرورة استكمال خطة الوزارة لمكافحة الفساد والقضاء عليه تماما سواء كان ذلك الفساد ماليا أو إداريا أو بشريا، مشيرا إلى أنه لن يتهاون في إحالة أي مخالف أو متقاعس عن أداء دوره أو خدمة المزارع إلى التحقيق.
واستعرض وزير الزراعة، خلال الاجتماع، آخر التطورات والمستجدات في المناطق الجديدة والمستصلحة وموقف قرى الخريجين خاصة قرية الأمل بالإسماعيلية، مؤكدا على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للمنتفعين والتيسير عليهم، وتوفير الدعم الفني لهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا