خطط لتحديث مصنع كسوة الكعبة طبقا لمتطلبات المواصفة الدولية

قال مدير مصنع كسوة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة محمد بن عبد الله باجودة، السبت، إن المصنع يعتزم تحديث مكائن النسج الآلي الخاصة بصناعة الكسوة، التي يتم إنتاجها كل عام مع موسم الحج.
وأوضح في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن من بين الخطط المستقبلية للمصنع الاهتمام بالتوظيف لدعم الأقسام الإنتاجية بالكوادر الفنية، والبحث عن بدائل لأعمال تطريز المذهبات وتحويلها من يدوي إلى آلي.
وأضاف أن المصنع يسعى إلى استحداث وتطبيق منظومة إدارية لإدارة الجودة طبقا لمتطلبات المواصفة القياسية الدولية (الآيزو)، وتقديم التدريب اللازم على تطبيق هذه المنظومة بالتعاون مع فريق البحث العلمي من جامعة أم القرى.
وجاءت تصريحات باجودة خلال إطلاق خطة موسم حج هذا العام 1437هـ التي ينفذها أكثر من160 عاملا، وذلك لاستقبال أكثر من 250 زائرا يوميا للمصنع، من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية ظهرا أيام الأحد والثلاثاء والخميس.
وحث باجودة الزوار على أخذ موعد مسبق لزيارة المصنع والالتزام بموعد ووقت الزيارة، داعيا إلى عدم إشغال الصناع والإلحاح عليهم برغبة التصوير، وعدم الإلحاح في طلب خيوط الحرير.
كما دعا الزوار إلى عدم لمس القطع المعروضة للمحافظة عليها، وعدم التبرك بالكعبة المشرفة أو بكسوتها أو باقتصاص جزء من قماشها لأي غرض كان لما في ذلك من تشويه للكسوة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا