"لجنة الشارقة" تبحث مع الجامعة العربية تأسيس برلمان الطفل العربي

بحثت لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي مختلف الجوانب القانونية لمراحل انتقال البرلمان وتأسيسه في إمارة الشارقة خلال اجتماعها مع الإدارة القانونية بجامعة الدول العربية.
يأتي الاجتماع بعد أن وجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الأمانة العامة للجامعة بجميع إداراتها بتقديم جميع التسهيلات والإجراءات لتأسيس البرلمان في إمارة الشارقة.
حضر الاجتماع من جانب اللجنة أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي والمستشار منصور محمد بن نصار مدير عام الإدارة القانونية بمكتب حاكم الشارقة وعبدالله إبراهيم دعيفس رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس.
فيما حضر من جامعة الدول العربية الدكتور علاء التميمي مدير إدارة الشئون القانونية بالجامعة والسفيرة إيناس مكاوى مديرة برامج المرأة بجامعة الدول العربية إلى جانب عبدالله الحمادي الباحث القانوني بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة.
جرى خلال الاجتماع بحث مختلف الجوانب والأمور القانونية والإجرائية وتكامل الجهود وتضافرها بين اللجنة وجامعة الدول العربية من خلال وضع الإطار القانوني لاستكمال مختلف الإجراءت الإدارية والفنية لتأسيس برلمان الطفل العربي واستضافة إمارة الشارقة لمقره وأمانته العامة على وجه السرعة.
وقال المستشار منصور محمد بن نصار عضو اللجنة مدير عام الإدارة القانونية بمكتب حاكم الشارقة إن الاجتماع مع الإدارة القانونية بالجامعة جاء عقب الاجتماع مع أمين عام جامعة الدول العربية لإستكمال الجوانب التشريعية لإنجاز مراحل تأسيس وانتقال برلمان الطفل العربي إلى إمارة الشارقة.
وأضاف إن مدير الإدارة القانونية بجامعة الدول العربية قدم شرحا متكاملا للجنة بشأن الجوانب التشريعية والنظام المعمول به في جامعة الدول العربية لتأسيس برلمان الطفل واستضافة إمارة الشارقة لمقره وأمانته العامة بما يتماشى مع قرار مجلس الجامعة العربية والنظم واللوائح الداخلية للجامعة.
و أشار إلى أن السفيرة الدكتورة إيناس مكاوي قدمت شرحا للمراحل التي من خلالها بزغت فكرة تأسيس برلمان للطفل كأحد ثمار قمة “سرت” العربية عام 2010 حتى مبادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الخاصة باستضافة مقر برلمان الطفل العربي وأمانته العامة في إمارة الشارقة وتقديم كل أشكال الدعم له وتحمل تكاليفه والتي قوبلت بترحيب واسع من الجامعة العربية والبرلمان العربي والمشاركين في المؤتمر الثالث للبرلمانيين العرب عن قضايا الطفولة الذي عقد في الحادي والثلاثين من شهر مايو الماضي بمقر الجامعة العربية في القاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا