الاستثمار: تنسيق مع السياحة والاستعلامات لتنظيم المؤتمر الاول المصري الياباني 2017

افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير يرافقه سفير مصر في كينيا محمود طلعت ورئيس مكتب منظمه اليابان للتجارة الخارجية (جيترو) بالقاهرة إيكيدا أتسوشي، جناح الهيئة داخل المعرض الذي اقيم علي هامش فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا ( TICAD) الذي تستضيفه كينيا لمده يومين.

زار جناح الهيئة عدد من الشخصيات الهامة، على رأسهم الرئيس السنغالي ماكي سال. اطلع زوار الجناح علي المطبوعات التي أصدرتها الهيئة باللغات الإنجليزية والفرنسية واليابانية عن الفرص الاستثمارية في مصر.

كما قام خضير ووفد الهيئة المرافق له بتفقد المعرض الياباني الذي اقامته منظمة “جيترو” ، وكذا عدد من اجنحه الدول الأخرى المقامة على هامش المؤتمر.

وحضر خضير الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأعمال والتي تضمنت عروض بعض الشركات اليابانية وما حققوه من نجاحات ساهمت بشكل كبير في تطوير بعض القطاعات الاستثمارية داخل القارة الأفريقية.

اكد خضير ان الهيئة ستقوم بالتنسيق مع وزارة السياحة والهيئة العامة للاستعلامات لتنظيم المؤتمر الاول المصري – الياباني العام 2017 لعرض كافه الفرص الاستثمارية في مصر.

تزايدت الاستثمارات المصرية في الدول الافريقية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث بلغ حجم الاستثمارات 7.9 مليار دولار في الفترة من 2003 حتي نهاية 2015 موزعه علي اكثر من 62 مشروع تخلق فرص عمل تزيد عن 21 الف فرصه في قطاعات التشييد والصناعات الكيماوية. كما بلغ حجم مساهمات الدول الافريقية في تدفقات رؤوس الاموال لمصر حتي الان ما يقرب من 2.8 مليار دولار في 1957 شركه في القطاعات الزراعية والصناعية.

تعد هذه الدورة لمؤتمر التيكاد الاولي التي تعقد خارج اليابان منذ انطلاقه بمبادرة من حكومة اليابان عام 1993، بهدف تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين الدول الافريقية واليابان في شتى المجالات وحشد المساعدات اليابانية لدول القاره السمراء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا