بالصور.. السفراء الافارقه فى معرض السيراميك …ومصر تصدر لأفريقيا بـ113 مليون دولار فقط..

اجتمع سفراء القارة الأفريقية تحت رعاية وزارة الخارجية و السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية وبحضور السفير تامر الموازيني نائب عنه شارك في فعاليات المعرض وبحضور سفراء الدول الأفريقية لكلٍ من جيبوتي وزيمبابوي وأنجولا وموريشيوس وبوروندي و جزر القمروغينيا و إريتريا و الكاميرون – الكونغو وجمهوريه تشاد وجزر القمر وكوت ديفوار والسودان وغانا . وعميد السلك الدبلوماسي الأفريقي بالقاهرة سفير الكونغو ،تحت شعار "الاتجاه الصحيح" لتعزيز الصادرات وزيادة حجم التبادل التجاري إلي أفريقيا والاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل.

وصرح المهندس أحمد هاشم الشنشوري رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض بأننا نسعى إلى فتح أسواق جديدة لقطاع السيراميك والأدوات الصحية المصري في الأسواق الدولية.وهذه الزياره تأتي استكمالا لفعاليات الدورة الثامنة لمعرض السيراميك والأدوات الصحية – المعرض المتخصص الأكبر في مصر والشرق الأوسط والذي تنظمه مجموعة كلايمكس كريبشن تحت شعار "الاتجاه الصحيح" والذي تستمر فعالياته لمدة أربعة أيام حتى 12 نوفمبر برعاية وزير التجارة والصناعة ومشاركة أكثر من 150 عارض من رواد صناعة السيراميك والأدوات الصحية في مصر والعالم.

وأكد الشنشوري إن أولوية المعرض هذا العام هي المساهمة في تعزيز الاقتصاد المصري والسير على خطى الحكومة لإنعاش الاقتصاد المصري حيث أن شعار المعرض في هذه الدورة هو "الاتجاه الصحيح" .

وأشار الشنشوري إلى أن المعرض استطاع تحقيق نجاح جديد في جذب استثمارات أجنبية في قطاع صناعة السيراميك حيث يوجد الآن استثمار إسباني في صناعة الـ وهو مكون هام في صناعة السيراميك. وجاري ضخ استثمارات أجنبية في هذا القطاع؛ مما يساعد على تحقيق نسبة أعلى من القيمة المضافة في المكون المحلي لصناعة السيراميك والأدوات الصحية وبالتالي فتح مزيد من الفرص التصديرية.

كما أكد السفيررافيل ملونجا عميد السلك الدبلومسي الأفريقي وسفير الكونغو أن هذا المعرض ومثله من الفعاليات تساهم بشكل كبير في تنمية حجم صادرات مصر من السيراميك والأدوات الصحية؛ حيث أن مصر لها ميزة تنافسية في هذا القطاع وهذه المعارض تسلط الضوء على إمكانيات ومميزات المنتج المصري. وأنه يتطلع إلى عقد لقاءات متبادلة برعاية الخارجية المصرية لدراسة كافة المعوقات والعمل علي زيادة حجم الصادرات المصرية في صناعة السيراميك والأدوات الصحية إلى الدول الأفريقية.

كما أكد السفراء رغبتهم القوية فى مد جسور التعاون فى هذا المجال والاستفادة من الخبرة المصرية وفتح باب التبادل التجاري واسع المجال والاستثمار المشترك في مجال صناعة السيراميك والأدوات الصحية إلى أفريقيا والشرق الاوسط .

وأضاف الشنشوري ،أن إجمالي صادرات مصر للعالم من السيراميك والأدوات الصحية حوالي 350 مليون دولار لعام 2015 منها حوالي 113 مليون دولار للسوق الأفريقي والتي تمثل 2.8% من إجمالي واردات أفريقيا من العالم.

وأشار جمال الدين إلى أن إجمالي واردات أفريقيا من مواد البناء حوالي 30 مليار دولار ووارداتها من السيراميك والأدوات الصحية حوالي 4 مليار دولار أما عن إجمالي واردات العالم من السيراميك والأدوات الصحية فهي حوالي 50 مليار دولار مؤكدًا أن هذا يمثل فرص واعدة وكبيرة للمصنعين المصريين في قطاع السيراميك والأدوات الصحية للتصدير وفتح أسواق جديدة في أفريقيا ودول العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا