"المصريين الأحرار" يعلن موقفه من الإصلاح الضريبي و"القيمة المضافة"

أعلن حزب “المصريين الأحرار” موقفه تجاه مشروع قانون “القيمة المضافة”، بالتأكيد على أن الحزب كان سباقا في رؤيته عند تأسيسه لضرورة الإصلاح الاقتصادي، فكان برنامجه الذي احتوى على تفاصيل تلك الرؤية.
وأكد الدكتور عصام خليل رئيس الحزب أن الكتلة البرلمانية ستصوت لصالح القانون اتساقا مع برنامج الحزب، لأن الاصلاحات هدفها دعم الفقراء ومحدودي الدخل، وليس العكس كما يروج البعض، ويحاولون المتاجرة بمعاناة المواطنين.
وأضاف الدكتور عصام خليل أن لجان الحزب ونوابه، لا يوافقون أو يرفضون قانونا أو توجها، دون دراسة مستفيضة ودقيقة وعميقة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب ظهر اليوم السبت، بحضور الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، والاعلامي نصر القفاص عضو المكتب السياسي للحزب، ومحمود العلايلي أمين اللجان النوعية، والنائب عاطف مخاليف، والنائب إبراهيم عبد الوهاب، وعماد رؤوف الأمين العام المساعد، ومحمد فريد أمين لجنة الشباب ونائب أمين الجنة الاقتصادية، وشهاب وجيه المتحدث باسم الحزب.
وعرض الحزب في المؤتمر الصحفي، مقارنة بين قيمة ضريبة القيمة المضافة في دول عديدة في آسيا وأوروبا، سواء الاشتراكية أو دول اقتصاد السوق الحر، بشكل يظهر أن المطروح في مصر لقيمة ضريبة القيمة المضافة يعد أقل مما هو موجود في معظم دول العالم.
وأكد الحزب أن مشروع قانون القيمة المضافة من أهداف الحزب وبرنامجه الانتخابي، كما يأتي كخطوة على طريق حل المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مصر، مطالبا جميع رجال السياسة والاعلام بدراسة القانون بشكل مستفيض وعدم تكوين صورة مسبقة دون دراسته.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا