مصر وغانا .. 10 أهداف تاريخية في مسيرة المنتخب الوطني

سِجٌل المنتخب المصري الكروية مليئة بالأهداف التاريخية والتي ساهمت في إحراز العديد من البطولات للفراعنة، سيلتقي منتخبنا القومي بمنتخب غانا في تصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

نرصد في التقرير التالي أهم 10 أهداف في تاريخ المنتخب المصري :

1- هدف أبو تريكة في مرمي الكاميرون في نهائي أمم افريقيا 2008 ، وهو الهدف الذي جاء قبل نهاية المباراة بدقائق بمجهود فردي من محمد زيدان الذي استحوذ على الكرة من سونج ومررها سحرية لتريكة الذي منح مصر الفوز بهذا الهدف ، ليحصل منتخب الفراعنة علي لقب البطولة للمرة الثانية علي التوالي.

2- هدف محمد زيدان الأول في مرمى البرازيل ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس القارات 2009، وهو هدف التعادل، بعد أن كانت البرازيل متقدمة 1/0 ، لتصبح النتيجة 1/1 ، وجاء الهدف في الدقيقة 9 من عمر المباراة في مفاجئة لكل متابعي كرة القدم في العالم.

3- هدف محمد شوقي في مرمى البرازيل ضمن منافسة بطولة العالم للقارات 2009، والذي جاء مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 54 ، حيث كانت النتيجة 3/1 لمنتخب البرازيل ونجح شوقي في احراز الهدف الثاني الذي قلل الفارق ، لتصبح النتيجة 3/2 وينجح بعدها المنتخب الوطني في اجراز هدف التعادل قبل الخسارة باربعة اهداف مقابل ثلاثة في اللحظات الاخيرة للمباراة.

4- هدف محمد زيدان الثاني، في مرمى البرازيل ضمن منافسة بطولة العالم للقارات 2009، في الدقيقة 55 الذي عدل النتيجة لتصبح 3/3 لتعم الفرحة على أوجه المشجعين الأفارقة والمصريين على حد سواء لتحقيق هدف التعادل ، وفي الوقت بدل الضائع استطاع منتخب "السامبا" أن يحصل على ضربة جزاء ويسجل "كاكا" هدف الفوز للمنتخب البرازيلي لتنتهي المباراة 4/3 لصالح الأصفر.

5- هدف محمد حمص في مرمى إيطاليا حامل لقب كأس العالم 2006، ضمن منافسات بطولة كأس القارات 2009، بعد ركنية من أبوتريكة الذي منح مصر الفوز بهذا الهدف، في مفاجأة هزت الوسط الكروي علي مستوي العالم.

6- هدف عمرو زكي في مرمى الجزائر في الجولة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 ، التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي في 14 نوفمبر، الهدف جاء في الدقيقة الثانية، وكان المنتخب يحتاج للفوز بفارق هدفين لخوض مباراة فاصلة، او اكثر من هدفين للتأهل مباشرة.

7- هدف عماد متعب الثاني في مرمى الجزائر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، الذي عزز الفوز على الأخضر 2/0 ، وهو الهدف الذي اعاد الامل للمصريين في التأهل لمونديال جنوب افريقيا ، حيث اقيمت مباراة فاصلة بين مصر والجزائر بسبب هدف متعب، ولكن فازت الجزائر 1-0 وتأهل إلى بطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا.

8- هدف حسني عبد ربه في مرمى منتخب الجزائر في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2010 التي انتهت برباعية نظيفة لصالح الفراعنة، الهدف كان مفتاح الفوز الكبير الذي تحقق واعتبره المصريون رد اعتبار عقب موقعة ام درمان التي فاز بها الجزائريون.

9- هدف محمد زيدان في شباك الجزائر في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية نسخة 2010، الذي عزز نتيجة المباراة لتصبح 2/0، وكان وقتها المنتخب الجزائري اقرب للتعادل، لولا هدف زيدان الذي انهي علي امال الجزائريين في المباراة.

10- هدف محمد ناجي جدو في مرمي غانا في نهائي أمم أفريقيا 2010 ، وهو الهدف الذي منح مصر حق التتويج بالبطولة للمرة الثالثة علي التوالي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا