حصاد يوم 11/11 فى سطور..ومصادر: القبض على 300 مشتبه بعدة محافظات

سويعات قليلة وينتهى يوم 11/11 الذى دعت اليه عدد من الحركات والجماعات على رأسها جماعة الإخوان للتظاهر تحت ما يسمى بـ"ثورة الغلابة" المزعومة، العديد من الأحداث التى وقعت فى عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية لفض التظاهرات الداعية للتحريض ضد قوات الشرطة والجيش أثناء التواجد المكثف لها فى الشوارع والميادين بغرض التأمين .

رصد "انفراد" يوم 11/11 من بدايته حتى تلك اللحظة من خلال حصد الأحداث التى وقعت فى عدد من المحافظات، حيث اسفرت عن القبض على عدد من الأشخاص، على خلفية اتهامهم بالتظاهر بدون تصريح والتحريض ضد الشرطة والجيش .

بدأ اليوم، بتكثيف أمنى فى الميادين العامة والشوارع الرئيسية ومحطات المترو والسكك الحديدية، تحسباَ لحدوث أى اعمال عنف أو شغب، فضلاَ عن تفتيش المارة المتواجدين بتلك المناطق .

وكان القرار الأبرز قبل بداية المشهد، قرار وزارة الداخلية فى التاسع من نوفمبر حتى الأحد 13 نوفمبر 2016، بإلغاء أجازات وراحات الضباط والأفراد بجميع مديريات الأمن والإدارات العامة والمصالح، وتعزيز التواجد الأمنى بمحيط المنشآت الهامة والحيوية، منها ماسبيرو ومدينة الإنتاج الإعلامى والسفارات والوزارات والسجون .

تمكنت قوات الأمن على مستورى الجمهورية من فض 9 مسيرات فى 6 محافظات، كانت تجوب الشوارع مردده هتافات معادية للشرطة والجيش، والتحريض على العنف ضد الدولة ومؤسساتها، تتضمنت تلك المحافظات "الفيوم، السويس، البحيرة، الجيزة، كفر الشيخ بنى سويف المنيا" .

كما تمكنت قوات الأمن من القبض على 63 مواطنا بينهم ثلاث سيدات، و 3 صحفيين، أكدت مصادر أمنية، أنه تم اخلاء سبيلهم منذ قليل .

الجيزة

احتلت محافظة الجيزة المرتبة الأولى فى عدد الأشخاص الذين القى القبض عليهم، حيث القى القبض على 6 أشخاص بمنطقة الرشاح في الجيزة خلال احتجاجات اليوم، كما تم القاء القبض على نحو 20 مواطنا من منطقة العمرانية بالجيزة أيضا، وذلك لاتهامهم بالتحريض على العنف .

الدقهلية

كما القى القبض على 3 فتيات إثر مشاركتهم بمسيرة في السنبلاوين محافظة الدقهلية، ثم تم إطلاق سراحهن لاحقا، فضلاَ عن القبض على 14 شخصاَ آخرين لاتهامهم بالتظاهر بدون تصريح .

المنوفية

وفى المنوفية، تمكنت قوات الأمن من القبض على 8 أشخاص، لاتهامهم بالتظاهر بدون تصريح

القاهرة

القت قوات الأمن القبض على 6 شباب من بينهم "بلال عماد ، عبده حليهم ، إبراهيم عبدالظاهر ، محمد ناصر، إسلام عبد الله، لاتهامهم بالتظاهر بدون تصريح .

سوهاج

القت الأجهزة الأمنية القبض على 5 أشخاص من بينهم "عبد المطلب يوسف" ونجله "عمرو السيد عبد المطلب"، و "محمد محسن عبد الهادي" و"محمد علي محمود "، لاتهامهم بالتظاهر بدون ترخيص .

سيناء

القت الأجهزة الأمنية القبض على 3 أشخاص من بينهم "سالم موسى" حي العمارين مدينة بئر العبد" ويعمل بالمعهد الأزهرى بالخربة، و محمد أبو عيد من منزله بقرية نجيلة.

الشرقية

القت الأجهزة الأمنية القبض على 10 أشخاص من بينهم "رضا طلبة"، لاتهامهم بالتظاهر بدون ترخيص .

السويس

القت الأجهزة الأمنية القبض على 22 شخصاَ من عدة مناطق بالمحافظة، على خلفية اتهامهم بالتحريض على العنف .

الفيوم

القت الأجهزة الأمنية القبض على 5 أشخاص بينهم "طاهر عبدالله" مدير معهد الصفوة الأزهري، ويقيم في قرية زاوية الكرادسة، على خلفية اتهامهم بالدعوة الى التظاهر بدون ترخيص .

الصحفيين

القت الأجهزة الأمنية القبض على 3 صحفيين وهم كل من عبد الرحمن طاهر فى منطقة "الكُنيسة" بموقع السهم نيوز، وأحمد لطفى سيد، موقع مصراوى، والمصور "هشام محمد" من جريدة الوطن فى منطقة "الطالبية".

فيما، أكد مصدر أمنى فى تصريح لـ"انفراد" أن جميعهم تم الإفراج عنهم فور التأكد من هويتهم والإنتهاء من الإجراءات القانونية حيالهم .

وأضاف المصدر أن العدد الحقيقى للذين القى القبض عليهم من قبل قوات الأمن المكلفة بتنفيذ خطة مواجهة تظاهرات 11/11 تجاوز الـ300 مشتبه فيهم بالقاهرة وعدة محافظات، وليس 63 شخصاَ فقط .

يشار الى أن ابرز الوقائع اليوم كان تفقد المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق، ميدان التحرير عبر سيارته، ووقف أمام تجمع عدد من المواطنين بسيارته مرددا "تحيا مصر، تحيا الدولة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا