مصر وغانا .. حسام غالي ومسعد عوض يمثلان مصر في الدوري الغاني

الدوري الغاني من الدوريات المتوسطة ان لم تكن الضعيفة علي مستوي افريقيا، ورغم هذا فان الدوري الغاني يضم عدد من الفرق القوية مثل اشانتي كوتوكو وهارت اوف اوك وتشيلسي الغاني.

المعروف ان اللاعبين الافارقة ينضمون للدوري المصري لتكون خطوة للاحتراف الاوروبي، نظرا للشهرة التي يتمتع بها الدوري المصري والفرق المصرية ، الا ان انضمام لاعبين مصريين للدوري الغاني يعتبر من الأمور الغريبة في عالم كرة القدم.

لاعبان فقط انضما للدوري الغاني، ولكن لم يشاركا في أي مباراة ، وهما مسعد عوض حارس مرمي الاهلي الحالي، وحسام غالي لاعب طنطا والاهلي السابق.

انضمام الثنائي للدوري الغاني جاء كخطوة وتحايل علي لوائح اتحاد الكرة، حيث كان الاهلي يرغب في ضم مسعد عوض عقب تألقه في بطولة افريقيا الا ان ناديه الاصلي الاسماعيلي رفض بسبب الحساسية بين جمهور الاسماعيلي وانتقال أي لاعب للاهلي، ليلجأ وكيل اللاعب اليس حيلة وهي انتقال عوض الي الدوري الغاني كلاعب هاوي، لينتقل بعدها الي الاهلي كلاعب هاوي ايضا.

نفس الامر قام به الاهلي مع مسئولي نادي طنطا الذين رفضوا التفريط في اللاعب للاهلي ، لينضم للدوري الغاني علي الورق فقط ويعود الي صفوف الاهلي، ولكنه لم يشارك مع الاهلي ايضا لينتقل الي اكثر من فريق في الدوري الممتاز ودوري القسم الثاني.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا