بالفيديو والصور.. "القاهرة 30" تعود فى 11/11/2016

عادت شوارع القاهرة اليوم لرونقها وهدوئها كما كانت عليه عام 1930 حيث شهدت منطقة التحرير ووسط البلد وجميع الميادين بالعاصمة وجميع المحافظات اليوم ،حالة من الهدوء الأمنى على نطاق واسع، وسط سيولة مرورية فى الشوارع والمحاور الرئيسية بالبلاد ، فيما توجه المئات من المواطنين لقضاء الاجازة الاسبوعية بالتنزه والاستماع بالالعاب في مدينة دريم بارك الترفيهية وذلك وسط دعوات تحريضية فاشلة من جماعة الإخوان الإرهابية بالتظاهر اليوم .

وتفقد مساعدى وزير الداخلية ومدراء الأمن الشوارع، عقب صلاة الجمعة، للاطمئنان على مدى استعدادات الخدمات لأى ظروف طارئة، وتفقدوا الخدمات الأمنية المعينة لتأمين السجون واحتياطات الأمن بها.

والتقى مساعدو وزير الداخلية بالضباط والأفراد والمجندين، وحثوهم على بذل كل ما بوسعهم من جهد حتى تعبر بلدنا هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الوطن، وتم مفاجئة خدمات تأمين البنوك، وشدد مدراء الأمن على توسيع دائرة الاشتباه وتطبيق القانون بكل حسم وحزم، مع مراعاة قواعد حقوق الإنسان، وحسن معاملة الجمهور، ووجهوا الخدمات المرورية بالعمل على سيولة الحركة المرورية تيسيراً على المواطنين.

وأكد مصدر أمنى أن قوات الأمن تمكنت من ألقاء القبض على 8 تظاهروا بمنطقة وسط البلد وميدان التحرير.

وكان العاملون التابعون للإدارة العامة للأمن العام قاموا بالإعداد والتجهيز لتشغيل كاميرات المراقبة الإلكترونية التى قاموا بوضعها أعلى أعمدة الإنارة والهياكل المعدنية الموجودة عند مداخل ومخارج الميدان تزامنا مع دعوات التظاهر فى 11 / 11.

وجابت عدد من سيارات الانتشار السريع ال المحيطة بميدان التحرير ومنها ميدان طلعت حرب وعبد المنعم رياض للتمشيط وحفظ الأمن وتأمين المناطق الحيوية.

كما شهد ميدان التحرير، تواجد أمنى مكثف تمثل فى انتشار عدد من ضباط وأفراد الشرطة، بالإضافة إلى تواجد مدرعتين فض شغب و3 سيارات ناقلة لجنود الأمن المركزى، كما تواجدت سيارتى ناقلة للجنود وسيارة إطفاء بميدان طلعت حرب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا